وزارة التخطيط تناقش رؤية العراق للتنمية المستدامة لعرضها أمام الأمم المتحدة

ناقشت وزارة التخطيط، رؤية العراق للتنمية المستدامة “الفين وثلاثين” في ضوء الأهداف السبعة عشر التي تبنتها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة في العالم، من خلال مكافحة الفقر، وحماية الفئات الهشة، ومواجهة التقلبات المناخية والمحافظة على البيئة.

وذكر بيان صحفي اصدره المكتب الاعلامي في الوزارة، إن وكيل الوزارة ماهر حماد جوهان، ترأس اجتماعا للجنة الفنية للتنمية المستدامة، التي ضمت عددا من المديرين العامين في الوزارة، ونخبة من الخبراء المعنيين بهذا الملف.

وأضاف البيان، أن الاجتماع ناقش ما تضمنته رؤية العراق للتنمية المستدامة الفين وثلاثين، في ضوء الاجراءات والخطوات التي اتخذتها الجهات المعنية، ومنها البرنامج الحكومي الجديد، وخطة التنمية الخمسية الفين وثمانية عشر الى الفين واثنين وعشرين، واستراتيجية تخفيف الفقر، وباقي الخطط والاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية، والتي أعدت بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

وأوضح، أن وكيل وزارة التخطيط أكد خلال الاجتماع، ضرورة ان تكون المسارات واضحة، وبما يحقق تنمية مستدامة حقيقية، من خلال خلق اقتصاد متنوع ومستدام، والاستجابة للتحديات التي يواجهها البلد، ودعم الفئات الهشة في المجتمع عبر سياسة التمكين.

Related Posts