تكنولوجيا

Sony تحقق أرباح قياسية، ولكنها تمكنت من بيع 1.6 مليون هاتف فقط في الربع الثالث من هذا العام

لا يستطيع قسم الهواتف الذكية في شركة Sony إلتقاط الأنفاس، فقد قامت الشركة اليابانية اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الأخير مما كشف لنا بأن الشركة تمكنت من بيع 1.6 مليون هاتف ذكي فقط في الأشهر الثلاثة الأخيرة المنتهية في سبتمبر، وهذا ما يعني أن شركة Sony تمكنت من بيع نصف ما قامت ببيعه في نفس الفترة من العام الماضي.

من حيث الإيرادات، إنخفضت الأرقام من 172 مليار ين ياباني إلى 117.8 مليار ين ياباني، مع خسارة تشغيلية بقيمة 29.8 مليار ين ياباني، ونصفها بسبب إنخفاض قيمة الأصول طويلة الأجل. وخلال الربع الأخير، شهدت شركة Sony إنخفاضًا في المبيعات في كل من أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. وكانت التوقعات في شهر يوليو الماضي تشير إلى أنه في نهاية العام المالي للشركة ستشهد بيع 9 ملايين هاتف ذكي، ولكن التقرير الأحدث من Sony أدى إلى تقليص هذه التوقعات إلى 7 ملايين هاتف ذكي فقط.

وبغض النظر عن قسم الهواتف الذكية، فقد كان أداء شركة Sony جيدًا جدًا، فقد إرتفعت الأرباح المتوقعة للشركة إلى 870 مليار ين ياباني ( 7.72 مليار دولار أمريكي ) علمًا أن التوقعات كانت تشير إلى 670 مليار ين ياباني فقط. كان الدافع وراء هذا النمو هو قطاع أشباه الموصلات وقسم البلايستيشن.

مقالات ذات صلة