تكنولوجيا

سامسونج تسعى لتحسين أداء قسم الهواتف الذكية عن طريق الهواتف القابلة للطي والهواتف المتوافقة مع 5G

إذا نظرنا إلى السوق قبل أربع أو خمس سنوات، فقد كانت بعض الشركات مثل آبل وسامسونج في القمة عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية. ومع ذلك، فالسوق تغمره الآن المزيد من الشركات الصينية التي تقدم منتجات رائعة وقيمة بأسعار أرخص، وهذا ما يجعل الأوضاع في السوق تتغير عما كانت عليه قبل بضع سنوات.

في الواقع، لم تمضي فترة طويلة منذ أن نجحت شركة Huawei في تخطي شركة آبل لتصبح ثاني أكبر بائعة للهواتف الذكية في العالم. ومع ذلك، يبدو أن سامسونج تلقت ضربة موجعة أيضًا في الأونة الأخيرة، فوفقا للنتائج المالية الأخيرة للشركة، فقد نجح قسم الهواتف الذكية في إستقطاب عائدات تبلغ حوالي 22 مليار دولار أمريكي، ولكن أرباح هذا القسم كانت تبلغ 1.9 مليار دولار أمريكي فقط.

وقد عزت الشركة ذلك إلى انخفاض مبيعات هواتفها الذكية المتدنية والمتوسطة، وكذلك زيادة تكاليف التسويق. ومع ذلك، لدى الشركة خطة لتحسين الأوضاع تتمثل في إطلاق هاتفها القابل للطي والهواتف المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G. وعلاوة على ذلك، ستعمل سامسونج على تعزيز قدرتها التنافسية على المدى المتوسط والطويل من خلال ” قيادة الإبتكار من خلال إطلاق الهواتف الذكية القابلة للطي والمتوافقة مع 5G، فضلاً عن تعزيز خدمات الذكاء الإصطناعي وأجهزة IoT التي تستند على Bixby “.

نحن نعلم بأن شركة سامسونج تخطط للكشف عن هاتفها الذكي القابل للطي الأول في وقت لاحق من هذا الشهر في مؤتمرها السنوي للمطورين SDC 2018، ولكن من غير المحتمل أن يتم إطلاق هذا الهاتف حتى الربع الثاني من العام المقبل. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الإنتظار لنحكم على مدى أهمية الهواتف الذكية القابلة للطي، ولكن شركة سامسونج تعتقد بأنها ستكون الشيء الكبير المقبل.

مقالات ذات صلة