تكنولوجيا

شركة Xiaomi تواصل تسيدها لسوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثالث من هذا العام

قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن تقريرها حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثالث من هذا العام. وكما هو متوقع، فقد نجحت شركة Xiaomi في التفوق على شركة سامسونج بعد منافسة محتدمة في الربع السابق بعدما نجحت في شحن 12 مليون وحدة في الربع الثالث من هذا العام.

هذه الشحنات تمثل قفزة هائلة بنسبة 32 في المئة مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، بينما إنخفضت شحنات سامسونج والسوق الهندي ككل بشكل طفيف.

الشركة الأخرى التي كان مسارها ناجحًا في الربع الثالث من هذا العام هي شركة Vivo التي نمت شحناتها بنسبة 12 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بعدما نجحت في شحن 4.5 مليون وحدة، مما سمح لها بالتقدم أكثر على شقيقتها Oppo. لاحظ أن أرقام شركة Oppo أسوأ مما تظهر على الرسم البياني لكون المحللين قاموا بجمع الأرقام التي حصدتها هواتفها الذكية وهواتف Realme.

ويرجع جزء من ذلك إلى النمو الهائل الذي حققته العلامة التجارية Micromax والذي بلغت نسبته 62 في المئة مقارنة مع العام الماضي. ومع ذلك، يتوقع أن تنخفض شحنات شركة Micromax من جديد في الربع الرابع من هذا العام لأن شحناتها في الربع الثالث من هذا العام كانت مدفوعة بعرض من الحكومة الهندية والذي يقضي بشراء 5 ملايين هاتف من Micromax و Jio من أجل تقديمها للنساء وطلاب الجامعات. وقد شحنت شركة Micromax نحو 2.6 مليون هاتف فقط في هذا الربع.

مقالات ذات صلة