تكنولوجيا

OnePlus هي أكبر بائعة للهواتف الذكية الراقية في الهند خلال الربع الثالث من هذا العام

للربع الثاني على التوالي، تصدرت شركة OnePlus قائمة أكثر الشركات مبيعًا للهواتف الذكية التي يتخطى سعرها 400 دولار أمريكي في الهند متفوقة بذلك على أمثال سامسونج وآبل.

تقف الشركات الثلاثة الأولى وراء 83 في المئة من إجمالي المبيعات التي حصدتها هذه الفئة من الهواتف الذكية، وهو ما يمثل تراجعًا بنسبة 5 في المئة بالمقارنة مع الربع الأخير، ويقع اللوم في ذلك على الهواتف المنافسة الجديدة مثل Oppo Find X و Vivo NEX S و Asus ZenFone 5Z و LG G7 ThinQ و Huawei Nova 3.

العروض الحصرية المتاحة في متاجر التجزئة الإلكترونية ومتاجر التجزئة الفعلية، والحملات التسويقية الفعالة دفعت شركة OnePlus إلى المرتبة الأولى بفضل المبيعات الرائعة للهاتف OnePlus 6. من ناحية أخرى، حصلت شركة سامسونج على 28 في المئة من الكعكة بفضل الطلب المبدئي القوي على Galaxy Note 9 وسلسلة هواتف Galaxy A Series.

وصلت شركة آبل إلى حصة سوقية قدرها 25 في المئة بفضل iPhone XS و iPhone XS Max، ولكن رسوم الإستيراد العالية تمنعها من تقديم أداء أفضل. وتشير شركة Counterpoint المتخصصة في بحوث السوق إلى بعض العوامل الرئيسية التي ساهمت في نمو سوق الهواتف الذكية الراقية، ومن بين هذه العوامل نذكر نمو القوة الشرائية للسكان، وإنتشار بعض الميزات الجديدة مثل الكاميرات المزدوجة والمعالجات السريعة، ودعم قدرات الذكاء الإصطناعي، وإضافة تقنيات الأمان البيومترية، والشاشات الكبيرة، فضلا عن العديد من الميزات الأخرى التي أصبحت ضمن العوامل الرئيسية التي تدفع المستهلكين للترقية.

وبالنسبة للهواتف الذكية الثلاثة الأكثر مبيعًا في الهند خلال الربع الثالث من هذا العام، فهي تشمل OnePlus 6 الذي يقف وراء 30 في المئة من المبيعات، ويليه Galaxy Note 9 و Galaxy A8 Star المسؤولين مجتمعين عن 20 في المئة من المبيعات.

مقالات ذات صلة