الرياضة

كلوب أمريكا ينتزع صدارة الدوري المكسيكي

فاز كلوب أمريكا على ضيفه تيخوانا (3-0)، بالجولة الـ13 من مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2018)، لينتزع الصدارة من كروز أزول الذي خسر (2-0) أمام كيريتارو.

وجاءت أهداف أمريكا في المباراة التي أقيمت مساء السبت، بالتوقيت المحلي بتوقيع إيمانويل أجيليرا في الدقيقة 6، والكولومبي أندريس إبارجين في الدقيقة 46، والمكسيكي دييجو لاينز بالدقيقة 59.

ورفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة وانتزع الصدارة من كروز ازول الذي سقط في وقت سابق أمام مضيفه كيريتارو بهدفين نظيفين، ليتراجع للوصافة بفارق نقطة واحدة خلف أمريكا.

وتجمد رصيد تيخوانا عند 16 نقطة في المركز الـ12 مؤقتا في انتظار باقي نتائج الجولة.

وبهدفين نظيفين عبر لاعبي كيريتارو، كاميلو سانفيزو في الدقيقة 88، ومارسيل رويز في الدقيقة 89 خسر أزول صدارته هذه الجولة، بينما رفع صاحب الأرض رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع مؤقتا.

ورفع مونتيري رصيده هذه الجولة إلى 23 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بفارق نقطة أمام بوماس الذي لم يخض مباراته بعد، وذلك بفوزه (2-1) على ضيفه تولوكا الذي تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس.


وجاء هدفا مونتيري عبر لويس مادريجال في الدقيقة 73، ودانيل لاخود في الدقيقة 85، أما هدف تولوكا فسجله أوزفالدرو جونزاليس في الدقيقة 50.

وبهدف لهدف تعادل باتشوكا أمام ضيفه سانتوس ليرفع الأخير رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف الوصيف كروز أزول، فيما رفع باتشوكا رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.

وفاز ليون على مضيفه نيكاكسا (0-2) ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر مؤقتا ويتجمد رصيد صاحب الأرض عند 12 نقطة في المركز الـ15.

وانطلقت الجولة السبت بفوز أطلس على ضيفه فيراكروز (4-3).

وتختتم الجولة مساء اليوم بمواجهات لوبوس بواب وجوادالاخارا، وبوماس أونام وتيجريس، وموريليا وبويبلا.



المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة