تشوريتش في مهمة صعبة أمام أفضل نسخ ديوكوفيتش

بورنا تشوريتش
بورنا تشوريتش

يستعد الكرواتي بورنا تشوريتش، لخوض أول نهائي له في بطولات الأساتذة، اليوم، وذلك عندما يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في نهائي بطولة شنغهاي.

وسبق وأن خاض ديوكوفيتش 10 نهائيات في كل البطولات التي أقيمت في الصين، ما بين شنغهاي وبكين، ونجح في الفوز بها جميعا، كما تمكن من الانتصار في 17 مباراة متتالية و24 مجموعة متتالية.

ويقدم ديوكوفيتش في الآونة الأخيرة أفضل مستوياته، وضمن بوصوله إلى المباراة النهائية في شنغهاي، العودة إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي، الذي سيصدر غدًا الإثنين.

ويأمل ديوكوفيتش في التتويج بلقبه الرابع في شنغهاي واللقب الـ32 بشكل عام في بطولات الأساتذة، ليصبح على بعد لقب وحيد من معادلة رافائيل نادال صاحب الرقم القياسي كأكثر من توج ببطولات الأساتذة في التاريخ.

وفي حال توج ديوكوفيتش باللقب اليوم، فسيصبح على بعد 250 نقطة فقط من رافائيل نادال، متصدر التصنيف العالمي، في سعيه لإنهاء الموسم في المركز الأول عالميًا للمرة الخامسة في مسيرته، على الرغم من أنه كان خارج المصنفين الـ20 الأوائل عالميًا، في يونيو/ حزيران الماضي.

ويدرك ديوكوفيتش جيدًا أن مهمة تتويجه باللقب اليوم ليست سهلة، حيث سيواجه تشوريتش الذي أطاح بروجر فيدرر، أمس، بمجموعتين دون رد، كما سبق وأن تغلب على فيدرر في شهر يونيو/ حزيران الماضي، ليتوج بأول ألقابه في فئة الـ500 نقطة في بطولة هالي على الأراضي العشبية.

وضمن تشوريتش الوصول إلى التصنيف الـ13 عالميًا، غدًا، بصرف النظر عن نتيجة مباراة اليوم، ولكن jنتظر اللاعب الكرواتي مهمة صعبة، خاصة وأن ديوكوفيتش يملك أسلوبا مختلفا تمامًا عن فيدرر.

ونجح تشوريتش أمس، في حرمان فيدرر من تقديم أسلوبه الهجومي المعتاد، ولكن يبقى ديوكوفيتش من أفضل اللاعبين في العالم، دفاعًا من الخط الخلفي.

وتمكن تشوريتش من الفوز بمباراتين والخسارة في مثلهما، أمام كل من روجر فيدرر ورافائيل نادال وأندي موراي، ولكنه خسر المواجهتين السابقتين أمام ديوكوفيتش دون أن يفوز بأي مجموعة.

ويقدم اللاعب الصربي في شنغهاي مستويات مميزة للغاية على شوط الإرسال، حيث فاز بجميع أشواطه الـ37 وتعرض فقط لثلاث نقاط للكسر.

 

المصدر : كووورة

Related Posts