تكنولوجيا

الجيل التاسع من معالجات Intel Core يشمل ” أفضل معالج للألعاب على الإطلاق “

قامت شركة Intel اليوم بالإعلان رسميًا عن الجيل التاسع من معالجات Intel Core. على الرغم من أن شركة Intel تطلق عليها الجيل التاسع، فهي لا تزال تستند على تقنية التصنيع 14 نانومتر الحالية للشركة، وهي تقنية التصنيع الذي ظلت شركة Intel تستخدمها منذ الجيل الخامس من معالجات Intel Core التي تم إصدارها في العام 2014.

سيكون الجيل التالي الحقيقي هي معالجات Intel Core التي ستحمل الإسم الرمزي Cannon Lake والتي سيتم تصنيعها بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر. وقد أخرت شركة Intel إنتاجها حتى العام 2019 مما يعني بأنها لن تصدر حتى العام المقبل. وبالتالي، المعالجات الجديدة التي أعلنت عنها شركة Intel اليوم ستملأ الفراغ إلى أن تصل معالجات Cannon Lake في العام المقبل.

الجيل التاسع من المعالج Intel Core i5 والذي يحمل الإسم الكامل Intel Core i5-9600K سيضم ستة أنوية حقيقية فضلا عن العديد من الأنوية الوهمية كما أنه سيمتاز بتردد أساسي يبلغ 3.7GHz قادر على الإرتقاء ليصل إلى 4.6GHz. أما بخصوص المعالج Intel Core i7-9700K، فهو يضم ثمانية أنوية حقيقية والعديد من النوى الوهمية كما أنه يمتاز بتردد أساسي يبلغ 3.6GHz قادر على الوصول إلى 4.9GHz في الحالة القصوى.

المعالج الرائد الجديد لشركة Intel هو Intel Core i9-9900K. وقالت شركة Intel في الحدث الذي قامت فيه بالكشف عن هذه المعالجات بأن هذا هو ” أفضل معالج للعب في العالم “. ووفقا للشركة، فهذا المعالج يضم ثمانية أنوية و16 نواة وهمية كما أنه يمتاز بتردد أساسي يبلغ 3.6GHz قادر على الوصول إلى 5.0GHz في الحالة القصوى.

بدأت شركة Intel فعلاً بتلقي الطلبات المسبقة على هذه المعالجات الجديدة اليوم، وستبدأ بشحن تلك الطلبات يوم 19 أكتوبر علمًا أن المعالج Intel Core i5-9600K سيكلف 262$، في حين سيكلف المعالجين Intel Core i7-9700K و Intel Core i9-9900K نحو 373$ و 488$ على التوالي.

مقالات ذات صلة