الرئيس برهم صالح: أولوياتنا في المرحلة المقبلة حل أزمة البصرة وإنهاء معاناتها

قال فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، إن أزمة البصرة وإنهاء معاناتها يحتل موقع الأولوية في اهتماماته، والعمل على جعلها عاصمة العراق الاقتصادية فعلا وبكل المقاييس.

واكد الرئيس برهم صالح خلال استقباله وفد محافظة البصرة برئاسة المحافظ أسعد العيداني ومدراء دوائر المحافظة، عزمه التعاون التام مع الحكومة المقبلة لتحقيق سلسلة من الاجراءات الفعلية للمحافظة، مشددا على ضرورة تفعيل القوانين الصادرة بشأن البصرة، وكذلك قانون الموارد المائية، والعمل على حل مشاكل المياه والكهرباء والاسكان والبطالة وكري الأنهر، وبناء المدارس، وتوفير الملاكات الأمنية اللازمة على المدى الآني وكذلك الاستراتيجي.

وبين رئيس الجمهورية انه عازم على تنظيم حوار وطني من اجل معالجة المشاكل التي تعانيها المحافظات، وفي مقدمتها البصرة ونينوى، من خلال تطبيق بنود الدستور التي تخص المحافظات وتحديد العلاقة بين الوزارات الاتحادية والحكومات المحلية، وتنظيم عملية اطلاق الموازنات الخاصة بها في الوقت اللازم وعدم اعاقتها.
وأضاف، أنه مهتم بحشد الدعم الاقليمي والدولي لمعالجة قضية المياه، وتشجيع الاستثمارات لإعمار البصرة وتحديثها على كافة الاصعدة، داعيا سلطات المحافظة الى تقديم خطط دقيقة وموضوعية لاحتياجاتها، والمشاريع المطلوبة لمواجهة كل الصعوبات التي تواجهها حاليا.

من جهته استعرض محافظ البصرة وأعضاء الوفد، المشاكل والعقبات التي تواجهها البصرة حاليا في كافة المجالات، معربين عن أملهم بقدرة رئيس الجمهورية على المساهمة الفاعلة في التقدم نحو مرحلة الاعمار والتطور والحياة الكريمة.

Related Posts