الاقتصاد

أسهم أوروبا تنخفض مع تفشي العزوف عن المخاطرة

أسهم أوروبا تنخفض

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الاثنين على انخفاض وسط قلق من أن يكون للحرب التجارية تأثير أكبر من المتوقع على الصين بجانب المخاوف من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى تقليل جاذبية أسواق الأسهم للمستثمرين.

وهوت الأسهم في آسيا ليل الأحد على الرغم من زيادة البنك المركزي الصيني للسيولة من أجل تعويض أثر الخلاف المتعلق بالرسوم الجمركية مع الولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش. ونزل المؤشر داكس الألماني 0.6 بالمئة بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة.

وفي إيطاليا، هبط مؤشر البورصة 1.4 بالمئة إلى أدنى مستوياته منذ 21 أبريل نيسان 2017. ويؤثر الخلاف بين الحكومة الشعبوية والمفوضية الأوروبية بشأن عجز الموازنة الإيطالية بالسلب على السندات ويضغط على أسهم البنوك.

وكان من أكبر الرابحين سهم نورسك هيدرو الذي صعد 4.7 بالمئة بعدما تلقت شركة الألومنيوم إذنا سيسمح لها باستئناف تشغيل مصفاة ألونورت للألومينا التابعة لها بنصف طاقتها.

غير أن سهم وليام ديمانت لصناعة سماعات الأذن تذيل قائمة الأسهم على المؤشر، بهبوطه 6.9 بالمئة، وأشار المتعاملون إلى تهديد تنافسي محتمل تفرضه شركة بوس بعدما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على سماعاتها التي لا تستلزم وصفة طبية.

“رويترز”

مقالات ذات صلة