مايكروسوفت تطلق الجيل الجديد من أجهزة Surface

أطلقت شركة مايكروسوفت الجيل الجديد من أجهزة سيرفس وتشمل “Surface Pro 6” و “Surface Laptop 2” وجهاز “Surface Studio 2″، وسماعات الرأس “Surface Headphones”، عبر حدث عقدته الشركة أمس في مدينة نيويورك الأمريكية تحت عنوان “لحظة من وقتك”.
“Surface Laptop 2”
تميز بوزن خفيف وتصميم مثالي وعمر بطارية مديد مع مكونات عتادية محدثة وخيار لوني جديد هو الأسود، مع تغيير قليل من ناحية التسعير، حيث يبدأ الجهاز من سعر 999 دولار أمريكي، ويتوفر للطلب المسبق ابتداءً من اليوم، على أن يتم الشحن بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول).
ويأتي الجهاز مزوداً بمعالجات الجيل الثامن Intel Core i7 أو Intel Core i5، مع مساحة تخزين داخلية تبدأ من 128 غيغابايت من نوع SSD قابلة للترقية إلى 1 تيرابايت، مع 8 غيغابايت ذاكرة عشوائية قابلة للترقية حتى 16 غيغابايت، كما يتضمن الجهاز بطارية تسمح له بالعمل لمدة 14.5 ساعة، وأسرع بنسبة 85% من الإصدار السابق.
“Surface Pro 6”
توفير خيار لوني جديد هو الأسود، ويبدأ سعر الجهاز من 899 دولار أمريكي، أي بزيادة 100 دولار عن الجيل السابق، ويتوفر للطلب المسبق ابتداءً من اليوم، على أن يتم الشحن بتاريخ 16 أكتوبر (تشرين الأول).
ويأتي الجهاز مزوداً بمعالجات الجيل الثامن Intel Core i7 أو Intel Core i5، مع مساحة تخزين داخلية تبدأ من 128 غيغابايت من نوع SSD قابلة للترقية إلى 1 تيرابايت، مع 8 غيغبايت ذاكرة عشوائية قابلة للترقية إلى 16 غيغابايت، وأقوى من الجيل السابق بنسبة 67 %.
ويعمل الجهاز ببطارية تدوم 13.5 ساعة، ويزن 770 غرام، ولديه شاشة بقياس 12.3 إنش وبدقة 2736×1824 بيكسل وبكثافة 267 بيكسل بالإنش داعمة لتقنية PixelSense مع نسبة عرض 3:2 وأعلى نسبة تباين تقدمها مايكروسوفت على الإطلاق.
كما يتضمن الجهاز كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي قادرة على تسجيل فيديوهات عالية الدقة 1080p، وبخلاف ما هو موجود ضمن جهاز Surface Book 2 للعام الماضي وجهاز Surface Go لهذا العام، فإن الشركة لم تقم بإضافة منفذ USB-C إلى الجهاز.
“Surface Studio 2”
يتشابه الجهاز الجديد إلى حد كبير مع الجهاز السابق، والذي تم الإعلان عنه قبل أقل من عامين، ولكن الاختلافات تكمن في المواصفات الداخلية، بحيث يصل إلى المستخدمين بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني، وبسعر يبدأ من 3499 دولار أمريكي.
ويتميز بشاشة بقياس 28 إنش أكثر إشراقاً بنسبة 38% وبدقة 4500×3000 بيكسل وبكثافة 192 بيكسل بالإنش، مع توفيرها تبايناً أكثر بنسبة 22 في المئة ودعمها لما يصل إلى 13.5 مليون بيكسل ودعم 4096 مستوى من حساسية الضغط عند استخدام قلم Surface.
ويعد جهاز Surface Studio 2 الأسرع على الإطلاق على الإطلاق، حيث تضمنه شركة مايكروسوفت معالج الجيل السابع Core i7-7820HQ مع وحدة معالجة رسوميات أسرع بنسبة 50% من نيفيديا، مع 16 أو 32 غيغابايت ذاكرة عشوائية.
كما يتضمن 1 أو 2 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية SSD ودعم لبطاقة SD و 4 منافذ USB 3.0 ومنفذ جيجابت إيثرنت ومنفذ USB-C ومكبرات الصوت مدمجة ومنفذ mini DisplayPort و 3 مراوح للتبريد، وذلك بسعر يبدأ من 2999 دولار أمريكي.
“Surface Headphones”
كشفت شركة مايكروسوفت عن سماعات رأس لاسلكية مدعومة بشكل مدمج بمساعدها الرقمي الصوتي كورتانا بتكلفة تبلغ 350 دولار أمريكي، ولم تحدد تاريخاً دقيقاً للتوافر، لكن ستطرح في وقت لاحق من هذا العام، ويقتصر توافره على الولايات المتحدة.
تأتي مع 13 مستوى من مستويات إلغاء الضوضاء النشطة و 15 ساعة من عمر البطارية، وعرض المسؤول التنفيذي في الشركة كيف يمكن للمستخدم ضبط مستوى الضجيج من خلال تدوير غطاء الأذن اليسرى مثل الاتصال الهاتفي وضبط مستوى الصوت عن طريق تدوير غطاء الأذن اليمنى.
وتتضمن سماعات الرأس 4 ميكروفونات على كل غطاء أذن تشكل مجتمعة 8 ميكروفونات، وتقول مايكروسوفت إن سماعات الرأس Surface تم تحسينها لأجهزة Surface، ولكن قابلة للاقتران مع أي جهاز يدعم تقنية البلوتوث، ويمكن تنشيط كورتانا Cortana المدمج عبر نطق عبارة “Hey Cortana” أو الضغط المستمر على أغطية السماعات.
كما تدعم السماعات الإيماءات المختلفة مثل النقر مرة واحدة للتشغيل والإيقاف المؤقت أو إجراء إو إنهاء مكالمة، بينما يؤدي النقر مرتين إلى الانتقال إلى الأغنية التالية، وسوف تقوم مايكروسوفت بتحديث تطبيق كورتانا لأنظمة ويندوز 10 وأندرويد وآي أو إس لإضافة وظيفة Surface Headphones، حيث أن هذه السماعات تعتبر بمثابة وسيلة مايكروسوفت لإبقاء كورتانا متواجدًا على قيد الحياة مع الأجهزة الجديدة.

Related Posts