فيراتي يفضل توخيل على إيمري

فيراتي
فيراتي

أشاد ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، بالألماني توماس توخيل، المدير الفني للفريق، قبل مواجهة ريد ستار بلجراد الصربي، في دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء.

وقال الدولي الإيطالي، في حوار مع صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية: “توخيل مثل كارلو أنشيلوتي، فهو يمتاز بعلاقته القوية مع اللاعبين والتقرب منهم.. الابتسامة لا تفارقه، مع ضرورة العمل بجدية”.

وعن الفارق بينه والمدرب السابق للفريق، أوناي إيمري، قال: “لكل مدرب طريقته في التعامل مع اللاعبين، كرة القدم عمل ممتع وأجره ضخم، لذا ليس من المفضل، أن تحضر التدريبات صباحا بوجه شاحب”.

وواصل: “أما توخيل، فهو يبتسم دائما، وواضح في تعامله وانتقاده للاعبين، هذا الأمر كان مفقودا إلى حد ما في الموسم الماضي.. شخصية توخيل كانت مفاجأة لنا، فهو المدرب الذي كان يحتاجه بي إس جي”.

وأردف فيراتي: “نشأت وتدرجت في الكرة الإيطالية، لذا لا أجد أي مشكلة، في تغيير توخيل لخطة اللعب كثيرا، بل أنه يمتاز بالقراءة الجيدة للمباريات.. وعندما يحتاج الفريق إلى تعديل، نشعر بتحسن شديد مع قراراته”.

هزيمة “غير مقلقة”

واستطرد: “كما أن الحالة الذهنية للفريق باتت قوية، تأخرنا أمام ليفربول بهدفين، وإذا فقدنا تركيزنا، لخسرنا بأربعة أو خمسة أهداف دون رد، إلا أننا تعادلنا (2-2)، وانهزمنا في النهاية بخطأ ساذج.. لكنها هزيمة غير مقلقة، ليفربول قوي للغاية، وفرق قليلة تستطيع الفوز عليه في ملعبه”.

وأضاف: “في الموسم الماضي، تقدمنا على ريال مدريد بهدف في إسبانيا، وفي الشوط الثاني تسرب إلينا أن الفوز مضمون، لنخسر في النهاية (1-3) بسبب قلة التركيز، لذا نحن في حاجة لأن نكون أكثر شراسة”.

و قال فيراتي: “لقد عانيت كثيرا في آخر موسمين، بسبب غموض تفاصيل إصابتي العضلية، حاولت قدر الإمكان تفادي التدخل الجراحي، وغبت عن عدة مباريات حاسمة، حتى تم الاستقرار على إجراء جراحتين، يفصل بينهما عام كامل”.

وأوضح في الختام: “شاركت في مباراة السوبر أمام موناكو، ثم تم الاتفاق على خوض فترة إعداد جديدة، بعد عودتنا من الصين، لذا لم أشارك في أول 4 جولات بالدوري، بل اكتفيت بخوض التدريبات فقط، والآن تخلصت من كل الآلام، وجاهز بنسبة 100%”.

المصدر : كووورة

Related Posts