آبل قد تعمل على لوحة مفاتيح مقاومة للماء من أجل حواسيب Mac المستقبلية

يميل الكثير منا إلى الإحتفاظ بالمشروبات بجانب الحواسيب الخاصة بنا، مثل قنينة ماء أو كوب من الشاي أو القهوة أو علبة مشروب غازي وما إلى ذلك. لا يوجد شيء خاطئ في ذلك، ولكن هناك خطر سكب مشروباتنا عن طريق الخطأ على لوحات المفاتيح الخاصة بنا، وبالنظر إلى أن معظم لوحات المفاتيح غير مصممة لمقاومة المياه، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بها.

في غالب الأحيان، تكون لوحات المفاتيح رخيصة ويمكن إستبدالها بسهولة، ولكن هذا لا ينطبق على لوحات المفاتيح الخاصة بحواسيب Mac من شركة آبل والتي تكون باهظة الثمن إذا كنت تريد إستبدالها. ومع ذلك، وفقا لبراءة إختراع جديدة تقدمت شركة آبل للحصول عليها، فيبدو أن هذه الأخيرة تتطلع إلى جعل لوحات المفاتيح الخاصة بها مقاومة للماء في المستقبل.

apple-keyboard-patent-640x275

في براءة الإختراع الجديدة هذه قامت شركة آبل بتفصيل الطريقة التي تود إستخدامها لجعل لوحات المفاتيح المستقبلية الخاصة بها مقاومة للسوائل علمًا أن هذه الطريقة تنطوي على إحداث فتحات في لوحة المفاتيح والإعتماد على أغلفة إضافية، فضلا عن عناصر أخرى لمنع دخول السوائل إلى الدائرة الكهربائية الأساسية المسؤولة عن إرسال وإستقبال البيانات من وإلى لوحة المفاتيح.

الآن ليس هناك ما يضمن أن تقوم شركة آبل بتحويل براءة الإختراع هذه إلى حقيقة واقعة، ناهيك عن تصميمها الضخم والذي يبدو وكأنه يتعارض مع التصميم الجميل الحالي للوحات المفاتيح التابعة للشركة الأمريكية والذي يمتاز بالنحافة والخفة، ولكن من يدري، ربما يمكن أن تلجأ شركة آبل إلى حل بديل في المستقبل.

Related Posts