شركة SiriusXM تعلن إستحواذها على الخدمة الموسيقية Pandora مقابل 3.5 مليار دولار

أعلنت شركة SiriusXM اليوم أنها قررت الإستحواذ على الخدمة الموسيقية Pandora مقابل 3.5 مليار دولار أمريكي. وتقول الشركة أنه سيتم الإحتفاظ بالعلامة التجارية والخدمات التي تقدمها Pandora بعد عملية الإستحواذ، لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق بالنسبة للمستخدمين النشطين لخدمة Pandora والذين يبلغ عددهم 70 مليونًا تقريبًا. وجذير بالذكر أن SiriusXM نفسها لديها حوالي 36 مليون مشترك.

هذا الإستحواذ لا ينبغي أن يكون مفاجئًا بالنظر إلى أن SiriusXM إستثمرت 480 مليون دولار أمريكي في خدمة Pandora في العام الماضي للحصول على حصة 19 في المئة في الشركة. وقد تم التكهن في ذلك الوقت بأنه يمكن أن تقوم شركة SiriusXM في نهاية المطاف بالإستحواذ على شركة Pandora بالكامل.

هذا ما حدث الآن، وبذلك ستنضم Pandora إلى محفظة SiriusXM بإعتبارها أول خدمة موسيقية ستكمل جميع خدماتها الإذاعية الأخرى. وتقول شركة SiriusXM بأن عملية الإستحواذ هذه ستخلق ” أكبر شركة ترفيه سمعية في العالم “. وفيما يتعلق بالزيادة في سعر الإكتتاب، فقد قالت الشركة بأنه لن تكون هناك أي تغييرات على قيمة الإشتراكات في خدمات SiriusXM أو Pandora في هذا الوقت. ومع ذلك، لا يمكن استبعاد حدوث ذلك في المستقبل.

بطبيعة الحال، لا شيء سيتغير بعد إنتهاء عملية الإستحواذ هذه، لذا سيستمر مستخدمي Pandora في الحصول على نفس الخدمات بنفس الأسعار. وبالتالي، 5.6 مليون الذين يدفعون مقابل هذه الخدمة ليس لديهم ما يدعو للقلق الآن. وقد أوضحت شركة SiriusXM أيضًا أن المحتوى الخالي من الإعلانات ” كان موجودًا وسيظل كذلك ” ليظل هذا هو ما يميز خدمة Pandora عن بقية الخدمات المنافسة الأخرى.

Related Posts