جوجل تعلن رسميًا أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Google Inbox في العام المقبل

جوجل تعلن رسميًا أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Google Inbox في العام المقبل

Google Inbox

في العام 2014، قام فريق Gmail في شركة جوجل بإطلاق تطبيق Google Inbox. وبطبيعة الحال، هذا التطبيق يقوم بنفس عمل تطبيق Gmail الأساسي ولكنه قدم تجربة إستخدام مختلفة مقارنة بالتطبيق الأساسي. تم تطوير التطبيق مع وضع الأجهزة المحمولة بعين الإعتبار. ومع ذلك، يبدو أن مغامرة تطبيق Google Inbox إقتربت من نهايتها لأن شركة جوجل أعلنت اليوم أنها ستقوم بإغلاق التطبيق في العام المقبل.

أصبح تطبيق Google Inbox في الأونة الأخيرة ساحة لإختبار الميزات الجديدة مثل الردود الذكية والتي قامت شركة جوجل بإضافتها لاحقًا لتطبيق Gmail الأساسي. وإنتقلت العديد من ميزات وتحسينات Google Inbox إلى تطبيق Gmail الأساسي بشكل تدريجي، وبالتالي أصبحت هناك أسباب ضئيلة تدفع شركة جوجل للإبقاء على تطبيق Google Inbox.

أعلنت شركة جوجل اليوم أنها ستقوم بإغلاق تطبيق Google Inbox في شهر مارس من العام المقبل. وبطبيعة الحال، هذا الخبر سيكون حزينًا بالنسبة لأولئك الذين وقعوا في حب تطبيق Google Inbox، في حين أن هذا الخبر لن يثير إهتمام أولئك الذين يفضلون إستخدام تطبيق Gmail الأساسي بدلا من هذا التطبيق.

أظهرت شركة جوجل خلال الأشهر الأخيرة أنها تعمل على جلب الميزات الجديدة بشكل أسرع إلى تطبيق Gmail. ربما ستركز الشركة الآن طاقتها على تحسين تطبيق Gmail الأساسي بشكل أكبر، وهذا بوتيرة أسرع من ذي قبل. ويمكن للمستخدمين دائمًا تفعيل الإعدادات المناسبة لتجربة الميزات الموجودة في المرحلة التجريبية وعدم تفعيلها بشكل إفتراضي.