تكنولوجيا

iPhone الإقتصادي المزود بشاشة LCD سيصل في وقت متأخر عن الطرازات الأخرى

iPhone-X-TrueDepth-Face-ID

عندما قامت شركة آبل بإطلاق iPhone X في العام الماضي مع شاشة OLED، لم يكن من المفاجئ معرفة أن هذا الهاتف لن يكون متاحًا للشراء إلا بعد مرور بضعة أشهر عن إطلاق الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، وذلك على الأرجح بسبب نقص الإمدادات عندما يتعلق الأمر بشاشات OLED وكاميرا TrueDepth. ومع ذلك، كان من الغريب أن نسمع بأننا سنشهد هذا العام تأخر وصول iPhone الإقتصادي المزود بشاشة LCD إلى السوق.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة آبل ستقوم بالكشف عن iPhone الإقتصادي المزود بشاشة LCD البالغ حجمها 6.1 إنش يوم غد الأربعاء تحت إسم iPhone XR على الرغم من الشائعات الأخيرة التي لمحت إلى أن هذا الهاتف سيصل تحت إسم iPhone XC. كما أن تقرير Bloomberg يقتبس من المحلل Rod Hall من مؤسسة Goldman Sachs والذي إقترح إمكانية تأجيل هذا الهاتف، ولكن على ما يبدو ليس لأسباب فنية أو مشاكل في الإنتاج.

بدلا من ذلك، يقترح المحلل Rod Hall بأن شركة آبل قد تؤجل إطلاق iPhone المزود بشاشة LCD من أجل قياس الطلب على الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max اللذان سيكونا بطبيعة الأكثر تكلفة. في الأساس، تحاول شركة آبل معرفة مقدار الأشخاص المستعدين لدفع ثمن هواتف iPhone الجديدة المزودة بشاشات OLED، وبالتالي سيكون بإمكانها بعد ذلك الحصول على فكرة أفضل عن عدد الوحدات التي ستقوم بإنتاجها من iPhone XR.

وجدت شركة آبل نفسها مع عدد كبير من وحدات iPhone 5C غير المباعة حيث كشفت تقارير أن شركة آبل كانت تحتفظ بمقدار كبير من وحدات iPhone 5C غير المباعة في المستودعات الخاصة بها. في الواقع، إعترف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook بأن مبيعات iPhone 5C كانت أقل مما توقعته آبل. ومع ذلك، ما زال مقدار التأخير الذي سيشهده iPhone XR أو بالأحرى iPhone XC غير واضح. لقد سمعنا بأنه سيصدر على الأرجح في شهر أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة