الاقتصاد

نيكي يصعد بعد خسائر 6 أيام بدعم بيانات قوية

صعد المؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الاثنين ليوقف موجة خسائر استمرت ست جلسات متتالية، بعد بيانات معدلة قوية عن الناتج المحلي الإجمالي عوضت أثر مخاوف الحرب التجارية، وقادت أسهم القطاع المالي المكاسب بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات قوية عن الوظائف.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.30 بالمئة ليغلق عند 22373 نقطة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.20 بالمئة إلى 1687.6 نقطة، في أول مكاسبه خلال ثماني جلسات، حيث فاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 1202 إلى 808 أسهم.

وجرى تعديل النمو الاقتصادي الياباني في الربع الثاني بالرفع إلى معدل سنوي قدره ثلاثة بالمئة مقارنة مع 1.9 بالمئة في القراءة الأولية، بفضل الإنفاق الرأسمالي الكثيف، مما يجعله أسرع معدل نمو منذ عام 2016.

وكان قطاع التأمين هو الأفضل أداء بين القطاعات، حيث صعد مؤشره 1.73 بالمئة مع ارتفاع سهم داي-إيتشي لايف 2.35 بالمئة وجابان بوست انشورانس 2.25 بالمئة.

غير أن حجم التداولات تباطأ، حيث بلغت قيمة التداولات في السوق 1.875 تريليون ين، وهو ما يقل نحو 30 بالمئة عن متوسط السنة الأخيرة، مع توخي الكثير من المستثمرين الحذر من التصاعد المحتمل للتوترات التجارية العالمية التي تقودها الولايات المتحدة.

“رويترز”

مقالات ذات صلة