الرياضة

مصير ميسي يهدد انطلاقة التانجو الجديدة

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

لم يحدد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى الآن موقفه النهائي بشأن مواصلة اللعب لمنتخب بلاده، بعد خيبة الأمل الكبيرة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويغيب ميسي، نجم برشلونة الإسباني، عن قائمة المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) في مباراتي الفريق الوديتين أمام منتخبي جواتيمالا مساء اليوم الجمعة، وكولومبيا يوم الثلاثاء المقبل، علما بأن المباراتين يمثلان ضربة البداية في مرحلة جديدة بتاريخ الفريق.

وتمثل المباراتان أول ظهور للمنتخب الأرجنتيني منذ خروجه صفر اليدين من دور الستة عشر لمونديال 2018 بروسيا.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو ما إذا كان ميسي سيعود للمشاركة ضمن صفوف راقصي التانجو.

ولم يدل ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات سابقة، بأي تصريحات عن مستقبله مع المنتخب الأرجنتيني، وذلك منذ خسارة الفريق في دور الستة عشر بالمونديال في 30 يونيو/حزيران الماضي أمام نظيره الفرنسي الذي توج في النهاية بلقب البطولة.

ولكن البرغوث صاحب الـ31 عاما لن يكون ضمن قائمة التانجو في مباراتي جواتيمالا وكولومبيا.

وقال ماكسيميليانو ميزا، لاعب خط وسط المنتخب الأرجنتيني: “ميسي لاعب مهم للغاية، حتى خارج كرة القدم… نأمل في عودته سريعا من أجل مصلحتنا ومصلحة المنتخب”.

وقال زميله المدافع نيكولاس تاجليافيكو: “من الغريب أن تلتحق بالمنتخب الأرجنتيني وميسي ليس جزءا من الفريق”.

ويبرز تاجليافيكو، نجم أياكس أمستردام الهولندي، ضمن 6 لاعبين كانوا ضمن قائمة التانجو في المونديال الروسي، ووقع عليهم الاختيار مجددا من قبل ليونيل سكالوني وبابلو إيمار اللذين يتوليان حاليا مهمة الإشراف المؤقت على المنتخب بعد رحيل خورخي سامباولي عن تدريب الفريق.

واعتزل لاعبون مخضرمون مثل خافيير ماسكيرانو اللعب الدولي، وأصبح المنتخب الأرجنتيني يضم حاليا عددا من المواهب المغمورة واللاعبين غير المشهورين، حيث لم يخض نحو نصف أعضاء القائمة أي مباراة دولية مع الفريق من قبل.

وقال ميزا: “ما حدث في روسيا كان مخزيا. ولكن علينا البدء مجددا وتطوير مستوانا”.

ولكن ما يطمئن المنتخب الأرجنتيني هو أن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 لن تبدأ حتى خريف 2019.

وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة: “نأخذ وقتنا لنتخذ القرار الصحيح”.

وفاز ميسي بكل الألقاب الممكنة مع برشلونة لكنه لم يفز بأي لقب كبير مع المنتخب الأرجنتيني، وخسر مع الفريق أمام نظيره الألماني نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما خسر نهائي كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في 2007 أمام البرازيل، وفي 2015 و2016 أمام تشيلي.

وكان ميسي اعتزل اللعب الدولي بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا 2016، ولكنه عدل عن القرار بعدها بأسابيع قليلة.

واعترف ميسي بعدها بأنه قرار متسرع اتخذه في وقت الغضب، وتراجع فيه بعد التفكير بشكل جيد.

والآن، يبدو أنه يحرص على أن يأخذ الوقت الكافي للتفكير في مستقبله سواء بالاعتزال دوليا بشكل نهائي بعد 106 مباريات مع الفريق أو أن يسعى للاستمرار في محاولة أخيرة للتتويج بلقب كبير، علما بأنه سيكون في الخامسة والثلاثين من عمره عندما يحين وقت مونديال 2022.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة