تكنولوجيا

هواتف iPhone الجديدة القادمة هذا الشهر ستكون أكثر تقدمًا من المنافسين من الناحية التكنولوجية

أكدت شركة آبل مؤخرًا أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في اليوم 12 من شهر سبتمبر الجاري. لم تكشف لنا الشركة عن الأشياء التي ستكشف عنها في هذا الحدث، ولكن كل التكهنات تشير إلى أنها ستقوم في هذا الحدث بالكشف عن هواتف iPhone الجديدة. وتشير التقارير إلى أن الشركة ستقوم بإطلاق ثلاثة هواتف iPhone جديدة. والآن يقال بأن هواتف iPhone القادمة هذا العام ستكون أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة، وستستمر في تحقيق هذا التقدم طيلة العام 2019 أيضًا.

إقترحت تقارير متعددة أن هواتف iPhone الجديدة القادمة هذا الشهر ستضم المعالج Apple A12 الذي من المفترض أن يتم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر. وبفضل تكنولوجيا التصنيع الجديدة سيحصل المعالج الجديد على دفعة إضافية على مستوى الأداء والكفاءة في إستهلاك الطاقة.

تمتلك شركات مثل كوالكوم وسامسونج المعالجات المصنعة بإستخدام 10 نانومتر في هواتفها الذكية بالفعل، ولكنها لن تقوم بتضمين المعالجات المصنعة بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر في هواتفها الذكية حتى العام المقبل بإستثناء شركة Huawei التي ستقوم بتضمين المعالج HiSilicon Kirin 980 الجديد المصنع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر في الهاتفين Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro القادمين في شهر أكتوبر المقبل. وعلى ما يبدو، شركة TSMC هي من ستشرف على تصنيع المعالجين Apple A12 و HiSilicon Kirin 980 لكل من آبل و Huawei على التوالي.

هذا من شأنه أن يجعل iPhone XS القادم في وقت لاحق من هذا الشهر هو أول هاتف ذكي يضم معالج مصنع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، وسيليه بعد ذلك الهاتف Huawei Mate 20، في حين ستحصل معظم الهواتف الذكية الأخرى القادمة على المعالجات المصنعة بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر في العام المقبل.

يعتقد أن شركتي كوالكوم و MediaTek قررتا تأجيل إطلاق معالجاتهما المصنوعة بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر حتى العام 2019 على الرغم من أنه كان من المتوقع أن تقوما بذلك في وقت لاحق من هذا العام. قالت شركة سامسونج أنها ستبدأ قريبًا بتصنيع المعالجات بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة ستقوم بإستخدام هذا النوع من المعالجات في Galaxy S10 الذي سيصدر في أوائل العام المقبل.

مقالات ذات صلة