ثقافة وفن

بالفيديو – بعد 3 سنوات على وفاتها نجم مصري يعترف بحبه لميرنا المهندس

ميرنا المهندس

بعد 3 سنوات على وفاتها، أكد الفنان أمير شاهين أنها “حب عمره” وبأنه لا يزال إلى الآن يفتقد الفنانة ميرنا المهندس، لافتاً الى انها حبه الأول والاخير.

وأشار خلال مشاركته في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” إلى أن “الحب لا يأتي بسهولة وأنا حاولت ودخلت في علاقة حب أخرى من بعد وفاتها إلا انني فشلت”.
ولفت الى أن الراحلة عانت من مرضها منذ كانت في سن الـ14 من عمرها، واصفاً اياها بالـ”ملاك” في الارض وفي السماء.

يذكر أن الفنانة الراحلة عانت لسنوات قبل وفاتها في العام 2015، حيث تم تشخيص مرضها في العام 2002 وتبين أنها مصابة بسرطان القولون، وهو من الأمراض المنتشرة ومن أخطر أنواع الأمراض السرطانية، وسببه الرئيسي هو حدوث حالة من عدم توازن الجينات المتواجدة في خلايا الغشاء المخاطي للقولون.

ونظراً لخطورة هذا المرض من المهم التنبه إلى عوارضه التي تظهر بشكل متتالي، ومن أهمها الدخول المتكرر إلى الحمام، والنزيف، والإرهاق، والشعور بالإجهاد الشديد عند القيام بأي عمل بسيط.

وذكر موقع medicalnewstoday أهم أعراض سرطان القولون التي لا بد من التنبه اليها للقيام بالفحوصات اللازمة وتشخيص المرض في بداياته للمساعدة في التخلص من المرض من خلال استئصال الجزء المصاب، طالما تم كشف المرض في بداياته، واستكمال العلاج بالجرعات الكيماوية والشعاعية، بحسب الحالة. إليكم أهم عوارضه:

– الإسهال أو الإمساك المزمن والمتكرر
– إنتفاخ وألم شديد في البطن
– القيء المستمر
– فقدان ملحوظ في الوزن
– ظهور كتلة في منطقة البطن
– نقص شديد وغير المبرر في الحديد

مقالات ذات صلة