اخبار العراق

أتلانتك الأميركية: داعش الإرهابي لا يزال موجودا وبقوة في مناطق بالعراق

قالت مجلة أتلانتك الاميركية في مقال لها عن الأوضاع الأمنية في العراق ان خطر تنظيم داعش الإرهابي لا يزال موجودا وبقوة في مناطق بالبلاد.

وأوضحت المجلة الأميركية أنه رغم التصريحات المتكررة لمسؤولين اميركيين التي اشارت الى طرد التنظيم الارهابي من نحو ثماني وتسعين بالمئة من الاراضي التي كان يسيطر عليها الا ان التفجيرات الإرهابية التي شهدتها محافظات عراقية مؤخرا تدل على عودة عناصره لتنفيذ هجمات ارهابية.

ونقلت المجلة عن صحيفة واشنطن بوست الأميركية قولها ان التكتيكات التي يتبعها الإرهابيون حاليا في العراق تشبه الى حد كبير تلك التي كان يلجا اليها عناصر التنظيم في السنوات التي سبقت عام احتلال مدينة الموصل الفين واربعة عشر.

وذكر مايكل نايتس الخبير في شؤون العراق في معهد واشنطن لمجلة اتلانتك ان التنظيم الارهابي لا ينظر الى خسائره وكأنها النهاية وانما يعتبرها مرحلة للبدء من جديد، مشيرا الى ان عناصره تملك حرية كاملة بالتحرك والمناورة ليلا في عدة مناطق عراقية .

واضاف ان التحديات الحالية التي تواجه العراق سواء تلك المتعلقة بأزمة تشكيل الحكومة المقبلة او التظاهرات الاحتجاجية في المحافظات اضافة الى التدخلات الخارجية ،تفتح المجال واسعا امام التنظيم الارهابي لفرض سيطرته من جديد مؤكدا ان استمرار وجود التنظيم الارهابي في العراق يجعل من تحقيق الاستقرار فيه حالة مستحيلة.

مقالات ذات صلة