تكنولوجيا

جميع طرازات Galaxy S10 الثلاثة القادمة ستستخدم مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة

قبل أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق هواتف Galaxy S8 كانت هناك شائعات لمحت إلى أنها ستأتي مع مستشعر البصمة المدمج في الشاشة. وبطبيعة الحال، هذا ما لم يحدث سواء مع Galaxy S8 أو Galaxy S9، ولكن من شأن ذلك أن يتغير مع Galaxy S10 في العام المقبل. ووفقا لتقرير جديد، فسوف تكون هناك ثلاث طرازات من Galaxy S10 بحيث ستضم هذه الطرازات الثلاثة قارئين مختلفين لبصمات الأصابع.

وأفادت التقارير بأن شركة سامسونج قررت التعاون مع شركة كوالكوم لإستخدام مستشعرات بصمات الأصابع التي تعتمد على تقنية الأمواج فوق الصوتية في إثنين من طرازات Galaxy S10، بينما ستستخدم القارئ البصري لبصمات الأصابع المستخدم في الهواتف الذكية الحالية مثل Vivo X21 UD في الطراز الثالث والأخير.

قارئ بصمات الأصابع الذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية هو أكثر تكلفة بثلاث مرات من القارئ البصري لبصمات الأصابع. ومع ذلك، فهو يلتقط صورة ثلاثية الأبعاد للإصبع، مما يجعله أكثر أمانًا وأكثر مرونة أيضًا بحيث لا يتأثر بدهون الأصابع أو الماء على سبيل المثال.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هواتف Galaxy S10 الجديدة في شهر فبراير من العام المقبل، وستصبح متاحة للشراء في شهر مارس. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن المحللين في مؤسسة IHS Markit توقعوا أن تصل شحنات الهواتف الذكية المزودة بمستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة إلى 100 مليون وحدة في العام المقبل، وهذا ما يعد مؤشرًا على بداية نهاية مستشعرات بصمات الأصابع التقليدية.

مقالات ذات صلة