تكنولوجيا

المعالجات المركزية ومعالجات الرسوميات القادمة من شركة AMD سيتم تصنيعها من قبل شركة TSMC

لطالما كانت شركة GlobalFoundries هي المسؤولة عن تصنيع المعالجات المركزية ومعالجات الرسوميات لشركة AMD، ولكن هذه الأخيرة قررت الإنتقال للعمل مع شركة أخرى، وهناك سبب وجيه لذلك. أكدت شركة AMD أن معالجاتها المركزية ومعالجات الرسوميات التي تعتمد على تقنية 7 نانومتر سيتم تصنيعها الآن من قبل شركة TSMC.

الأمر ليس كما لو أن شركة AMD فشلت في توقيع صفقة جديدة مع شركة GlobalFoundries بسبب الشروط. وكما تعلمون على الأرجح، فإن شركة GlobalFoundries كانت تعمل بالفعل على تكنولوجيا 7 نانومتر منذ فترة، وكان من المتوقع أن تقوم بالإنتاج التجريبي لأولى المعالجات بتقنية 7 نانومتر في الربع الرابع من هذا العام.

ومع ذلك، أعلنت شركة GlobalFoundries الآن أنها ستتوقف عن تطوير تكنولوجيا 7 نانومتر الخاصة بها وستقوم بالتركيز على تكنولوجيا التصنيع الأخرى بدلا من ذلك. وقد قامت شركة GlobalFoundries بإتخاذ هذا القرار بسبب المخاوف التجارية والمالية.

عملت شركة AMD بالفعل على المنتجات التي تستند على تكنولوجيا 7 نانومتر مع شركة TSMC. ويشمل ذلك تصنيع أول معالج رسوميات خاص بها بتقنية 7 نانومتر والذي من المقرر أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى تصنيع أول معالج خاص بها للخودام بتقنية 7 نانومتر والذي من المقرر أن يتم إطلاقه في العام المقبل. وتتضمن خارطة الطريق أيضًا تصنيع المعالج AMD Zen 2 ومعمارية NAV للرسوميات. ستواصل شركة AMD العمل مع شركة GlobalFoundries على المنتجات التي تستند على تكنولوجيا 14 و 12 نانومتر.

مقالات ذات صلة