الرياضة

كلوب يشيد بعبقرية نجمه

يورجن كلوب

يعتقد مدرب ليفربول يورجن كلوب أن الحالة الذهنية التي يتمتّع بها نجم الريدز، تضعه في مقدّمة خياراته، على حساب اللاعب البرازيلي الجديد فابينيو.

ووفقا لما نقلته صحيفة ميرور، كشف كلوب أن عقلية الهولندي جورجينيو فينالدوم، وجاهزيّته للعمل وتعلّم اللعب في أكثر من مركز، تجعله ورقة أساسية في صفوف ليفربول.

وقال: “جيني يستطيع الانتقال من عقلية إلى أخرى، وهذا جيّد بالنسبة لنا، إذا سألتني، كان عبقريا في الفترة الإعدادية من خلال أداء دور اللاعب رقم 8، وكان جيّدا أيضا في دور اللاعب رقم 6، ولهذا لم نملك أي شكوك حوله، يستطيع اللعب في المركزين”.

وأضاف: “كان واضحا أنه سينافس على المركز رقم 6، عمل بجد وأتقن اللعب بهذا الموقع، إنه لاعب كرة قدم جيّد، ومن المهم أن تحظى بهذه العقلية، حيث تتمتّع بالهدوء عند الانتقال من مركز إلى آخر، من المهم أن تتبع الكرة وتجري من الخلف عندما نملك العدد الكافي من اللاعبين للقيام بذلك،”.

وأنهى “نحتاج لبعض الأشخاص العقلانيين في الملعب، وجيجي أثبت أنه يمكنه اللعب بالمركزين”.

واعتقد كثيرون أن أيام فينالدوم، باتت معدودة في ليفربول بعد قدوم فابينيو ونابي كيتا، لكن اللاعب الهولندي شارك في المباريات الثلاث الأولى بالدوري، ونال استحسان النقاد، وفاز بجائزة لاعب المباراة أمام برايتون (1-0).

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة