تكنولوجيا

دراسة جديدة تكشف لنا لماذا يقرر المستخدمين الإنتقال إلى منصات التشغيل الأخرى

apple-vs-samsung

عادة عندما يختار شخص ما نظام تشغيل محمول، فإنه يميل إلى التمسك به. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تغيير المنصات يعني عادةً الحاجة للتعود على نظام مختلف تمامًا، والتضحية بميزات معينة كانت متاحة في نظام التشغيل القديم، وكذلك الحاجة إلى شراء مجموعة من التطبيقات من جديد. يمكن أن يصبح هذا مكلفًا إذا كنت تستخدم نظام التشغيل الحالي لفترة طويلة.

ومع ذلك، يقوم المستخدمين بتغيير أنظمة التشغيل التي يستخدمونها من حين لآخر، وتحب شركات مثل آبل وجوجل الترويج لعدد المستخدمين الذين قرروا الإنتقال من أنظمة التشغيل المنافسة إلى أنظمتها، بالإضافة إلى الترويج للأدوات التي تسهل مهمة الإنتقال من أنظمة التشغيل الأخرى. ولكن السؤال هو، لماذا ينتقل الناس في المقام الأول؟ بفضل المسح الذي أجرته شركة PCMag مؤخرًا، فقد تم التوصل إلى بعض الأفكار المثيرة للإهتمام عن السبب.

هذه الدراسة عملت على إستطلاع أراء 2500 شخص وكما ترون في الجدول أعلاه، تظهر الأجزاء الموضحة باللون الأحمر أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدمين ينتقلون من إحدى منصات التشغيل الأساسية إلى أخرى. في حالة إنتقال مستخدمي iOS إلى الأندرويد، فيبدو أن السعر عامل رئيسي، وهذا عامل يصعب إنكاره عندما يكون بمقدورك الحصول على هواتف أندرويد عالية الجودة مقابل نصف سعر iPhone X.

وبالنسبة إلى سبب إنتقال مستخدمي الأندرويد إلى iOS، فيبدو أن ” الحصول على تجربة مستخدم أفضل ” تمثل عاملاً رئيسيًا. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن هناك عوامل أخرى مثل تحديثات النظام السريعة لا تلعب دورًا كبيرًا في إنتقال المستخدمين لمنصات التشغيل الأخرى، ولا كمية التطبيقات.

مقالات ذات صلة