تكنولوجيا

تقرير جديد يقترح قدوم جهاز Playstation 5 في أواخر العام 2019

Playstation-4-pro-768x488

في حين أن جهاز Playstation 4 Pro يقوم بعمل رائع من خلال توفير إمكانية الإستمتاع بألعاب 4K على أجهزة التلفزيون المنزلية، فنحن على يقين من أن العديد من الأشخاص يتساءلون بالفعل عن نوع المواصفات والميزات التي سيجلبها الجيل القادم، وهذا هو السبب الذي دفعنا للحديث عن جهاز Playstation 5 في العديد من المناسبات في الماضي.

لا أحد يعرف متى ستقوم شركة Sony بإصدار الجيل المقبل من جهاز Playstation، ولكن المحلل Hideki Yasuda من الشركة اليابانية Ace Economic Research Institute قدم إطارًا زمنيًا محتملاً، وهو أواخر العام المقبل. ويقول المحلل Hideki Yasuda أنه سيتم إطلاق جهاز Playstation 5 على الأرجح في الجزء الأخير من العام 2019، ولكن في نفس الوقت لمح إلى أنه قد تكون هناك تأخيرات محتملة بسبب نقص المكونات.

هذه المكونات التي تعاني Sony من نقص فيها تشمل مكثفات من السيراميك يتم إستخدامها عادة في السيارات، وكذلك في الطرازات الراقية من الهواتف الذكية. وقد دفع هذا المحلل Hideki Yasuda إلى التعبير عن قلقه بشأن ما إذا كانت هذه المكونات كافية ليصل الجيل المقبل من جهاز Playstation في الوقت المحدد.

كانت شركة Sony قد أشارت في وقت سابق من هذا العام إلى أن جهاز Playstation 4 إقترب من دخول نهاية دورة حياته، مشيرة إلى أن خليفة هذا الجهاز سيصل في المستقبل غير البعيد. ومع ذلك، فقد أشارت تقارير أخرى إلى أن جهاز Playstation 5 سيصل على الأرجح في العام 2020. على أي حال، لن يخبرنا عن موعد إطلاق الجيل المقبل من جهاز Playstation الفعلي سوى شركة Sony، ولكن نظرًا إلى أنه يجري عادة دعم الجيل الحالي جنبا إلى جنب مع الجيل الجديد لمدة لا تقل عن سنة واحدة أو سنتين، فلا يزال قرار شراء Playstation 4 و Playstation 4 Pro مناسبًا.

مقالات ذات صلة