تكنولوجيا

هواتف iPhone القادمة هذا العام ستدعم القلم Apple Pencil، وستضم 512GB من الذاكرة

iPhone-X-Camera

كما تعلمون جميعًا على الأرجح، فالقلم الرقمي Apple Pencil مصمم في الأساس للوحيات iPad، ولكن على مر السنوات الماضية كنا نسمع بأن شركة آبل قد تفكر في دعم هذا القلم الرقمي في هواتف iPhone المستقبلية، وهذا العام قد يكون هو العام الذي سيتحقق فيه ذلك، أو على الأقل هذا ما يتوقعه المحللون في مؤسسة TrendForce المتخصصة في بحوث السوق.

ووفقا للتقرير، هواتف iPhone القادمة هذا العام لم تدعم القلم الرقمي Apple Pencil فقط، وإنما ستقوم بترقية سعة الذاكرة التخزينية إلى 512GB. إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فهذا راجع لكون شركة سامسونج قررت إطلاق نسخة مزودة بـ 512GB من الذاكرة الداخلية من الهاتف Galaxy Note 9، وهو الهاتف الذي يأتي بدوره مع القلم الرقمي S Pen الأكثر تقدمًا حتى الآن.

نظرًا لأننا نشهد زيادة في عدد بكسلات الكاميرات ودعم فيديوهات 4K، فهذا يعني أن المزيد من الذاكرة التخزينية أمر ضروري وأن 512GB من الذاكرة التخزينية يبدو رهانًا سليمًا. لسنا متأكدين مما إذا كان سيتم تقديم طرازات iPhone المزودة بـ 512GB من الذاكرة التخزينية جنبا إلى جنب مع الطرازات المزودة بـ 256GB من الذاكرة التخزينية أو ما إذا كانت طرازات 512GB ستحل محل طرازات 256GB.

علينا أيضًا أن نتساءل ما الذي يمكن أن يعنيه هذا للطرازات الأساسية التي تأتي مع 64GB من الذاكرة الداخلية. هل ستتخلص آبل من هذا الخيار أم ستحتفظ به؟ في كلتا الحالتين، يرجى التعامل مع كل ما قيل الآن بأقل قدر من الحماسة ولكن إرجع إلينا في الشهر المقبل حيث من المتوقع أن تعلن أبل عن هواتفها الجديدة بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة