تكنولوجيا

تقرير جديد يقترح صدور نظارات آبل الذكية للواقع المعزز في العام 2020

نظارات آبل

مفهوم النظارات الذكية ليس جديدًا وقد حاولت شركات مثل Google استخدامه في الماضي مع نظارات Google Glass. لم تنجح هذه النظارات الذكية كما كانت تأمل شركة جوجل، ولكن تردد بأن لدى شركة أبل خطط لشيء خاص بها، وهو الشيء الذي قال المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo بأنه سيصل في العام 2020.

سمعنا بالفعل في الفترة الماضية شائعات تقول بأن شركة أبل تعمل على مجموعتها الخاصة من نظارات الواقع المعزز. نحن نعلم أن الشركة مهتمة للغاية بتقنية الواقع المعزز، ويتضح ذلك جليًا في إصدارات iPhone و iOS الحديثة، ولكن التفكير في أن آبل ستطلق جهاز خاص قابل للإرتداء لأغراض الواقع المعزز تبدو وكأنها تغيير مفاجئ في إستراتيجية آبل.

ومع ذلك، فقد كانت تنبؤات المحلل Ming-Chi Kuo صحيحة في الماضي لذا فمن المنطقي أن يكون على حق هذه المرة أيضا. كما أن بعض المحللين الآخرين كانوا قد تنبأوا في الماضي بتوقعاتهم الخاصة حيث أوضح العديد منهم أننا سنرى على الأرجح نظارات آبل الذكية في العام 2021. التفاصيل المتعلقة بهذه النظارات الذكية نادرة في الوقت الراهن، ولكن بالنظر إلى ما نعرفه عن نظارات Google Glass من شركة جوجل ونظارات Spectacles من شركة Snap Inc، فعلينا أن نتساءل عما إذا كان مشروع أبل لديه ما يلزم لإقناع الرافضين.

على أية حال، لا يزال العام 2020 على بعد عامين، ويمكن أن تتغير الأمور، لذا ينبغي التعامل مع كل ما تم تداوله في هذه المقالة بأقل قدر من الحماسة، على الأقل في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة