الاقتصاد

وزارة المالية العراقية تعلن قرب إطلاق المبالغ المخصصة للخدمات وتنفي إعدادها موازنة تكميلية

شعار وزارة المالية العراق

أعلنت وزارة المالية، عن قرب إطلاق المبالغ المخصصة للمشاريع الخدمية في محافظات البصرة وذي قار والنجف والمثنى، فيما أكدت المباشرة بإعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، نافية المضي بموازنة تكميلية لهذا العام.

وقال وكيل وزارة المالية، ماهر حماد جوحان، في تصريح صحفي إن الوزارة تعمل حاليا على اعداد الموازنة العامة الاتحادية لعام ألفين وتسعة عشر، مبينا أنها حرصت في اعدادها على التميز بنمط آخر يتماشى مع المستجدات التي تعيشها البلاد.

ونفى جوحان، وجود نية لإعداد موازنة تكميلية لهذا العام كون اقرارها يتطلب وجود مجلس النواب، بالمقابل تعمل الوزارة حاليا بالقوانين والتعليمات السائرة.

وعن اطلاق المبالغ المخصصة لانجاز المشاريع في أربع محافظات، أكد جوحان أن الوزارة ستطلقها قريبا، كاشفا عن تنسيق الوزارة مع الجهات ذات العلاقة في محافظات البصرة وذي قار والنجف والمثنى.

وأشار وكيل وزارة المالية الى ان مجموع المبالغ يصل الى مئتي مليار دينار، كانت قد وفرتها من تخصيصات الطوارئ، لافتا الى ان اطلاق مبالغ المشاريع لمحافظات بغداد وواسط والديوانية وميسان، بانتظار قرارات وزارة التخطيط المتمخضة عن الاجتماع الذي عقد لهذا الغرض الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة