اخبار العراق

وكالة الهجرة وهولندا توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم العراق

وقعت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة والحكومة الهولندية اتفاقية شراكة استراتيجية خلال الأسبوع الماضي لتوفير سبل العيش والدعم النفسي والاجتماعي للشباب العراقي في المناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب.

وأوضح موقع وكالة الهجرة الرسمي ان وزارة الشؤون الخارجية الهولندية ستقوم بتمويل المشروع الذي يبلغ تكلفته نحو ثلاثة ونصف مليون يورو ويستغرق تنفيذه مدة ثمانية عشر شهرا ، مبينة ان هدفه هو دعم الحكومة العراقية خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع ملفي النازحين والبطالة .

ونقلت الوكالة عن القائمة بأعمال السفارة الهولندية في بغداد مارييل جيرادتس قولها ان هذا المشروع سيوفر فرصا كبيرة للشباب العراقي للمساهمة في بناء واستقرار مجتمعهم وتعزيز قدراتهم وتفعيل دورهم في ترسيخ مبادئ السلام والثقة بين جميع مكونات الشعب العراقي، مبينة ان ذلك سيتم من خلال اقامة دورات تدريب مهني وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين اضافة الى تهيئة الشباب نفسيا واجتماعيا خاصة ممن تعرضوا لازمات جراء الحرب التي شهدتها مناطقهم وما تبعها من تداعيات سلبية.

واضافت المسؤولة الهولندية ان التغطية الجغرافية للمشروع ستشمل جميع المحافظات العراقية بما فيها محافظات إقليم كردستان مع التركيز على العاصمة بغداد ومحافظتي الانبار وكركوك.

مقالات ذات صلة