اخبار العراق

“ناشينول إنترست” تحذر الإدارة الأميركية من التخلي عن العراق كما فعلت بعد عام 2011

حذرت مجلة ناشينول انترست الإدارة الأميركية من التخلي عن العراق كما فعلت خلال الاعوام التي تلت سحب قوات بلادها من العراق عام الفين واحد عشر.

وأوضحت المجلة الأميركية في مقال لها بهذا الخصوص ان من بين الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأميركية في سياستها التي اتبعتها بالتعامل مع الملف العراقي هو تركيزها على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي دون الالتفات الى الوضع العراقي الداخلي غير المستقر.

واشار المقال الى ان الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في العراق تعد فرصة أمام الولايات المتحدة للمساهمة في دعم الحكومة العراقية التي ستتشكل بناء على نتائج هذه الانتخابات.،مبينا ان هناك قلقا أميركيا متزايدا يتعلق بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ومواجهة النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط اضافة الى وضع حد لحالة عدم الاستقرار الإقليمي.

وأضافت المقالة ان ايران تمكنت من توسيع نفوذها في المنطقة باستغلالها العلاقات الوثيقة التي تربطها ببعض المسؤولين العراقيين وبعض الفصائل العراقية المسلحة خاصة مع زيادة الضغوط الأميركية عليها الأمر الذي يجعل من العراق يشكل ساحة خلاص بالنسبة اليها.

ولفتت المجلة إلى ان انه لا يزال أمام الأميركيين فرصة لدعم عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، بما يضمن عدم عودة تنظيم داعش الإرهابي الى سابق قوته والحد في الوقت نفسه من النفوذ الإيراني في العراق.

مقالات ذات صلة