تكنولوجيا

Sony نجحت في بيع 82.2 مليون وحدة من جهاز Playstation 4 حتى الآن

Playstation 4 هو واحد من أفضل أجهزة الألعاب المنزلية في الوقت الراهن، وهذا هو السبب في أنه ليس من المفاجئ معرفة أن العدد الإجمالي للوحدات التي تم شحنها حتى الآن هو 82.2 مليون وحدة بعدما نجحت شركة Sony في شحن 3.2 مليون وحدة في الربع الأخير.

ولكن كما ذكرنا في العديد من المناسبات، عدد الشحنات لا يمثل بالضرورة عدد الوحدات المباعة لأن الشحنات تمثل الوحدات التي شحنتها الشركة لمتاجر التجزئة والموزعين في جميع أنحاء العالم، في حين تمثل المبيعات عدد الوحدات التي تم بيعها بالفعل للعملاء، ولكن عادة ما تميل الشركات إلى توقع الطلب وشحن الوحدات التي تعتقد بأنها ستباع، وبالتالي فعدد الشحنات عادة ما يكون مقارب لعدد المبيعات.

ومع ذلك، هناك انخفاض طفيف في المبيعات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما قامت شركة Sony ببيع عدد أكبر بنحو 100 آلف وحدة. يمكن أن تكون هناك عوامل مختلفة تسببت في ذلك، ولكن من المؤكد أن ذلك لم يتسبب في القلق للشركة. ومع ذلك، يبدو أن شركة Sony متفائلة بشأن العام المقبل.

زادت الشركة من توقعاتها البالغة 16 مليون وحدة مباعة في السنة المالية 2018 إلى 17 مليون وحدة مباعة في الفترة ما بين 1 أبريل 2018 وحتى 31 مارس 2019. وبطبيعة الحال، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما إذا كانت شركة Sony ستكون قادرة على حصد تلك المبيعات أم لا.

مقالات ذات صلة