تكنولوجيا

تحديث جديد للهاتفين OnePlus 5/5T يجلب معه ميزة جديدة لتحسين عمر البطارية

معظم الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم قادرة على الصمود ليومين كحد أقصى قبل أن تحتاج لإعادة الشحن. وبطبيعة الحال، لقد تحسن عمر البطارية في الهواتف الذكية منذ إطلاق أول هاتف ذكي، ولكن إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي لن تحتاج إلا لشحنه مرة أو مرتين في الأسبوع، فحظًا موفقا في تلك المهمة! ومع ذلك، هذا ما تسعى التحسينات المتعلقة بالبطارية إلى تحقيقه.

بالنسبة لملاك الهاتفين OnePlus 5 و OnePlus 5T، فقد يكونون مهتمين بالتحقق من تحديث OxygenOS الأخير لكلا الجهازين، لأن واحدة من الميزات الجديدة التي تم تضمينها في هذا التحديث من قبل شركة OnePlus هي Sleep Standby Optimization. ومن المفترض أن تساعد هذه الميزة المستخدمين على الحفاظ على طاقة البطارية مما يساعد الهاتف على العمل لفترة أطول.

ووفقا لشركة OnePlus، فقد صرحت بالقول : ” عند تفعيل هذا الخيار، يحدد النظام نمط نومك بشكل ذكي استنادًا إلى استخدامك للهاتف. ثم يقوم الهاتف بعد ذلك بإيقاف تشغيل الشبكة أثناء فترات معينة من عدم النشاط، مما يقلل بشكل فعال من استهلاك الطاقة. سيقوم الهاتف تلقائيًا بإلغاء أي قيود على الشبكة وإخراج الهاتف من وضع التأهب ( Sleep Standby ) قبل الاستيقاظ بحيث لا تفوتك أي إشعارات مثل تحديثات الأخبار والرسائل الإلكترونية، وما إلى ذلك “.

التحديث متوفر بالفعل، ولكن كما أوضحت شركة OnePlus، فقد تم إصداره على مراحل وهذا ما يعني بأنه سيصل لعدد محدود من المستخدمين في البداية قبل أن يشق طريقه إلى كافة المستخدمين خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة