الاقتصاد

الأسواق العالمية تترقب اجتماع الفيدرالي الأميركي

هبطت الأسواق العالمية هامشياً مترقبة ما سيسفر عنه اجتماع البنك المركزي الأميركي الفيدرالي من مؤشرات بشأن الاتجاهات المستقبلية لأسعار الفائدة الأميركية والدولار.

وتراجعت الأسهم الأميركية رغم المكاسب التي حققتها شركات الطاقة بفضل ارتفاع أسعار النفط، وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 34.49 نقطة بما يعادل 0.14% إلى 25415.32 نقطة وانخفض المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.32% إلى 2809.01 نقاط ونزل المؤشر ناسداك 1.04% إلى 7656.27 نقطة.

كذلك انخفضت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في ستة أسابيع مع تراجع أسهم الشركات الصناعية والتكنولوجية وأرباح دون التوقعات للشركات، مما أثر سلباً على ثقة المستثمرين.

وتراجع المؤشر ستوكس ستمئة الأوروبي ثلاثة أعشار بالمئة ليبدأ أسبوعاً حافلاً بإعلانات عن نتائج الشركات منخفضاً بعد أن سجل يوم الجمعة أقوى مكاسبه الأسبوعية في نحو خمسة أسابيع، وتراجع المؤشر داكس الألماني 0.2%.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.8% ما يعكس تحركات في آسيا وول ستريت بعد أن تسببت انخفاضات مفاجئة لأسهم شركات كبيرة مثل تويتر وفيسبوك الأسبوع الماضي في التأثير سلباً على اعتقاد المستثمرين بمتانة أسهم القطاع.

مقالات ذات صلة