تكنولوجيا

Huawei تحصد حصة سوقية قياسية في الصين، وشركة Honor كانت وراء 55% من مبيعاتها

Huawei-P20-Pro-768x432

بعد الربع الأول المخيب للآمال هذا العام، يبدأ السوق الصيني في تحقيق انتعاش بطيء. شهد الربع الأول من العام 2018 وفقا لمؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق انخفاضًا بنسبة 21٪ في المبيعات على أساس سنوي، بينما أظهر الربع الثاني انخفاضًا بنسبة 8٪ فقط. ولكن في حين أن السوق ككل لا يقوم بعمل جيد، إلا أن شركة Huawei تحقق بعض المكاسب المثيرة للإعجاب.

في الربع الثاني من هذا العام، بلغت الحصة السوقية للشركة الصينية نحو 27 ٪ بعدما تمكنت من شحن 28.5 مليون هاتف ذكي وهي حصيلة قياسية بالنسبة للسوق الصيني، وهذا يمثل نموًا بنسبة 22٪ مقارنةً بالربع الثاني من العام 2017. وتحتل كل من Oppo و Vivo اللتان تملكهما شركة BBK Electronics المركزين الثاني والثالث على التوالي. نمت العلامة التجارية Oppo بنسبة 3٪ فقط، بينما حققت Vivo مبيعات كافية للحصول على 20٪ من حصة السوق مع نمو بلغ 30٪ بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

احتلت شركة Xiaomi المرتبة الرابعة بعدما حققت نموًا طفيفًا، في حين شهدت الحصة السوقية لشركة آبل التي تحتل المرتبة الخامسة نموًا إلى 8%. وبالعودة إلى Huawei يقول المحللون إن علامتها التجارية الفرعية Honor هي من كانت وراء 55٪ من شحناتها في الربع الثاني من هذا العام، بعد أن كانت وراء 33٪ فقط من الشحنات في العام الماضي. وهذا يعني أن Honor هي أكبر تشكيلة في محفظة Huawei التي نجحت في تحدي Xiaomi في سوق الهواتف الإقتصادية، بينما نجحت في إطلاق أول هاتف رائد لها بسعر 500$.

ولكن ليس كل شيء مزينًا بالورود، فالمحللون يعتقدون أن السوق الصيني سيستمر في الانخفاض مع نهاية هذا العام. ستكافح الشركات الصغيرة للحفاظ على مبيعاتها ومستويات الإنتاج الحالية.

مقالات ذات صلة