الاقتصاد

عملة بيتكوين ترتفع 45 بالمئة في أقل من شهر

بيتكوين

استقر سعر العملة المشفرة “بيتكوين” في التعاملات الأخيرة ، عند مستوى 7850 دولارا أميركيا ، منخفضاً من أعلى مستوى له في شهرين والذي بلغ 8500 دولار للعملة الواحدة .

وتجاوزت “بيتكوين” يوم الثلاثاء سعر ثمانية آلاف وخمسمئة دولارا لأول مرة منذ أكثر من شهرين ، على خلفية أنباء بوجود رغبة لدى بعض المؤسسات المالية في الشراء ، إضافة إلى تزايد التكهنات باتجاه هيئة الأوراق المالية الأميركية نحو الموافقة على إصدار صندوق استثمار في العملة المشفرة يمكن التعامل معه في البورصة خلال شهر أغسطس/آب المقبل ، الأمر الذي يسمح بزيادة الطلب من العملاء الأفراد ، كونه يسهل فرص الاستثمار فيها بنسب كبيرة .

ودفعت ارتفاعات الأيام الثلاثة الأخيرة ، وما صاحبها من تفاؤل مبني على عوامل أساسية وفنية ، القيمة السوقية الاجمالية للعملات المشفرة المتاحة للتداول إلى أكثر من ثلاثمئة مليار دولار ، وفقاً لموقع “كوين ماركت كاب” المتخصص في تقدير قيم العملات السوقية المشفرة ، وهو أعلى مستوى تصل إليه منذ ستة أسابيع .

وعلى الرغم من ارتفاع تلك القيمة ، إلا أن 38 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع ، أكدوا استحالة أن تصبح “بيتكوين” إحدى عملات الاحتياطي التي تحتفظ بها البنوك المركزية حول العالم .

مقالات ذات صلة