iPhone X هو الهاتف الأكثر مبيعًا في الصين، والأندرويد هو نظام التشغيل المهيمن

iPhone X

قامت مؤسسة Kantar WorldPanel المتخصصة في بحوث السوق بنشر تقريرها الأحدث حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الأسواق الرئيسية في الربع الثاني من هذا العام، وتكشف إحصائيات الشركة أن الأندرويد لا يزال هو نظام التشغيل المهيمن، ولكن نظام iOS يأكل حصته السوقية في أسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي، فقد نظام الأندرويد بعضًا من حصته السوقية في كل من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، ولكنه رفع حصته السوقية في أسواق أخرى مثل الصين والمملكة المتحدة. لا يزال يمتلك 80.5 في المئة في ألمانيا، ونحو 64.5 في المئة في المملكة المتحدة، ونحو 61 في المئة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 80 في المئة في إيطاليا وإسبانيا والصين.

يعود الفضل في نمو الأندرويد في المملكة المتحدة في الغالب إلى الأداء الإيجابي للهاتف Huawei P20 Pro، والذي ساهم في رفع الحصة السوقية لشركة Huawei في المملكة المتحدة من 2.7 في المئة في الربع الثاني من العام 2017 إلى 13.7 في المئة في الربع الثاني من العام 2018. لقد كانت شركة Huawei عاملا رئيسيًا في نمو الحصة السوقية لنظام الأندرويد في الصين كذلك.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن iPhone X هو الجهاز الأكثر مبيعًا في الصين، وكان كذلك في كل شهر منذ إطلاقه في شهر نوفمبر من العام الماضي.

تهيمن شركة آبل على المبيعات في الولايات المتحدة أيضًا وتتمتع بمركز غير مسبوق، فهي تمتلك 8 من أصل أكثر 10 هواتف ذكية مبيعاً هناك، ويعود الفضل في هذا النجاح للمبيعات القوية للهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، ولكن لديها أيضًا هواتف بأسعار مختلفة، بدءًا من iPhone SE وصولا إلى iPhone X.

Related Posts