تكنولوجيا

الإعلان عن طبقة Gorilla Glass DX الزجاجية للساعات الذكية، وتقلص الإنعكاس بنسبة 75%

بعدما قامت بالكشف عن الطبقة الزجاجية الواقية الجديدة Gorilla Glass 6 للهواتف الذكية، قامت شركة Corning كذلك اليوم بالكشف عن الطبقات الزجاجية الواقية Gorilla Glass DX و +Gorilla Glass DX من أجل الساعات الذكية. في حين أن هذه الطبقات الزجاجية ستستخدم في الغالب في الأجهزة القابلة للإرتداء، فإن شركة Corning تقول بأنها تعمل على نسخ من هذه الطبقات الزجاجية والتي يمكن إستخدامها على الهواتف أيضًا.

الطبقات الزجاجية الواقية الجديدة Gorilla Glass DX و +Gorilla Glass DX تمتاز بنفس إمكانيات طبقة Gorilla Glass 6، وهدفها الرئيسي هو تقليل الإنعكاس. وتقول شركة Corning بأنها قامت بخفض مستويات الإنعكاس في الطبقات الزجاجية الواقية الجديدة بنسبة 75 في المئة، وهذا ما يؤدي وفقا للشركة إلى تحسين تباين الشاشة بنسبة 50 في المئة عند سطوع الشاشة.

وإذا كنت تستطيع إستخدام سطوع أقل للشاشة، فيمكنك توفير البطارية، فالشاشة هي العنصر الأول المستهلك للطاقة في الساعات الذكية. وفي حالة إذا كنت تتساءل عن مكان الإختلاف بين Gorilla Glass DX و +Gorilla Glass DX، فهو في الجانب المتعلق بمقاومة الخدوش. فنسخة البلاس تعد أكثر مقاومة للخدوش بالمقارنة مع النسخة العادية علمًا أن شركة Corning قالت بأن +Gorilla Glass DX تقترب في قدرتها على مقاومة الخدوش من ” مواد الحماية الفخمة ” دون تحديد ما هي.

مقالات ذات صلة