تقرير: 3 عملات مهددة بالهبوط جراء تقلبات الحرب التجارية

عملات

قال دانسك بنك الدنماركي ، إن عملة الفرنك السويسري ، وعملات الدول الاسكندنافية ، هي من ضمن أكثر العملات القابلة للتأثر بتصعيد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية .

وأضاف المصرف الدنماركي في تقرير ، أن الفرنك السويسري والكرونة الدنماركية والكرونة السويدية ، من المحتمل أن تكون أكثر العملات تأثراً بشكل سلبي بالأزمة التجارية بين واشنطن وبكين .

وتابع أن الدول الاسكندنافية حساسة بشكل خاص لتصعيد التوتر التجاري ، كونها اقتصاديات مفتوحة وصغيرة في الوقت نفسه ، وإن كان التعرض التجاري المباشر لتلك الاقتصاديات مع الصين منخفض.

وشدد التقرير على أن عملة الفرونت المجرية ، أكثر عملات الأسواق الناشئة ضعفاً ، نتيجة حساسيتها المرتفعة تجاه أسعار المعادن.

ويأتي في المركز الثاني كأكثر العملات المعرضة للتأثر سلباً بالحرب التجارية الفرنك السويسري ، يليه في المركز الثالث الكرونة الدنماركية.

وأرجع التقرير ذلك إلى اعتماد اقتصاد الدنمارك على نشاط الشحن ، والتعرض المرتفع لاقتصاد سويسرا إلى نظيره الصيني ، ما يجعل من عملاتهم المحلية الأكثر حساسية بالحرب التجارية .

ومن المركز الرابع حتى السادس تأتي عملات الكرونة السويدية ثم نظيرتها التشيكية وأخيراً الدولار النيوزيلاندي .

أما أقل العملات تعرضاً لتبعات الحرب التجارية فتأتي الروبية الهندية ، ثم الدولار الأميركي ، بعدهما الين الياباني ، يليه الليرة التركية ، ثم الريال البرازيلي .

وعلى مستويات المراكز من السادس وحتى الثامن وعلى التوالي تأتي عملات الروبل الروسي والجنيه الإسترليني واليورو .

Related Posts