تكنولوجيا

يمكن الآن للمستخدمين قفل المتصفح Firefox Focus عن طريق Face ID

firefox-focus

المتصفح Firefox Focus من شركة Mozilla والذي يركز على الخصوصية أصبح اليوم يدعم خاصية Face ID على الهاتف iPhone X. يسمح الإصدار الأحدث من المتصفح Firefox Focus لمنصة iOS للمستخدمين بإعداده بحيث يتم قفله تلقائيًا عندما يتم إرساله إلى الخلفية. والطريقة الوحيدة لفتح التطبيق من جديد هي إستخدام خاصية Face ID. يتيح ذلك للمستخدمين إما إستخدام Touch ID أو Face ID لإلغاء قفل المتصفح. إنها طبقة إضافية من الخصوصية للمتصفح عند إلغاء قفل الجهاز.

بمجرد تحديث المتصفح Firefox Focus على الجهاز الخاص بك، يمكن للمستخدمين العثور على الخيار المناسب في قائمة الإعدادات تحت إسم “Use your Touch/Face ID to unlock app”. وكما توحي إليه العبارة، فهذه الميزة تقوم بقفل المتصفح تلقائيًا عندما يقوم المستخدم بالإنتقال إلى تطبيق آخر، ولإلغاء قفل المتصفح من جديد سوف يتعين على المستخدم إستخدام Touch ID أو Face ID.

لا يتطلب ذلك قفل الهاتف أيضًا، لذا يبقى التطبيق محميًا حتى إذا كان الهاتف غير مقفل ومع شخص آخر. إنها ميزة رائعة لحماية سجل التصفح الخاص بك وخاصة إذا كنت تميل إلى تسليم هاتفك إلى أشخاص آخرين في كثير من الأحيان.

النسخة الأحدث من المتصفح Firefox Focus لمنصة iOS متوفرة الآن للتحميل. هذه الميزة غير متاحة بعد على نسخة الأندرويد من المتصفح، ولكن نظرًا إلى أن منصة الأندرويد تدعم مستشعرات بصمات الأصابع وتقنيات التعرف على الوجه، فنحن نعتقد بأن شركة Mozilla ستضيف هذه الميزة لنسخة الأندرويد من المتصفح Firefox Focus في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً