اخبار العراق

معصوم يدعو متظاهري البصرة الى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المتظاهرين على ضرورة تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم إلحاق الضرر بالمباني والممتلكات الحكومية ومقرات الشركات النفطية في البصرة.

وأدان معصوم في بيان اي اعتداء على الموظفين الاجانب والعراقيين، موجها السلطات الأمنية بالتحقيق العاجل بشأن اية تجاوزات ومحاسبة المقصرين، داعيا الحكومة المحلية في المحافظة والحكومة الاتحادية الى العمل الجاد والفوري للاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة، واتخاذ خطوات جدية وعملية لتحسين الخدمات لا سيما الكهرباء والمياه والصحة والخدمات العامة، ومعالجة الصعوبات التي يقاسي منها المواطنون في مختلف مناطق المحافظة.

وجدد معصوم مطالبته للقوات الامنية في البصرة بحماية أمن المواطنين وضمان حق المتظاهرين بالتعبير السلمي عن مطالبهم ومشاعرهم، محذرا من انحراف التظاهرات عن مسارها الصحيح والعمل على حماية الأموال والاملاك العامة والخاصة.

ورحب رئيس الجمهورية باتخاذ الحكومة الاتحادية جملة قرارات عاجلة لاحتواء الازمة من خلال تشكيلها لجنة وزارية لمتابعة الاوضاع في المحافظة، مؤكدا اهمية حل جميع المشاكل وإنهاء كل اشكال التوتر على أساس الدستور والقوانين السائدة بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً