اخبار العراق

المشروع الوطني العراقي يصدر بيانا بمناسبة ذكرى تحرير الموصل

المشروع الوطني العراقي

اصدر المشروع الوطني العراقي بيانا بمناسبة حلول الذكرى الأولى لتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية.

وحيا المشروع الوطني في البيان مدينة الموصل وابنائها العراقيين الاصلاء لصبرهم ووطنيتهم العالية وتضحياتهم الجسيمة الغالية بالنفس والمال، مشيدا بجميع الجهود التي ساهمت بدحر الارهابيين، ومثمنا عاليا المواقف البطولية التي قدمتها القوات العراقية المشتركة بمختلف صنوفها ومحييا ارواح الشهداء الابطال الذين سقطوا دفاعا عن الموصل وكل العراق.

وأضاف البيان ان مئات الالاف من أبناء المدينة لا يزالون في مخيمات النزوح وبيوتهم مهدمة وبلا أي بارقة امل بالاعمار او إعادة تأهيل على الرغم من مرور عام كامل على تحرير المدينة, مشيرا الى ان كثيرا من جثث شهداء الموصل لا تزال تحت انقاض بيوتهم التي تهدمت على رؤوسهم خلال المعركة، وهو ما يمكن اعتباره تقصير فادح وخلل جسيم ترتكبه الدولة ومسؤوليها بحق المدينة والقيم الانسانية والتعاليم السماوية.

وطالب المشروع الوطني في البيان المجتمع الدولي بالايفاء بتعهداته وتنفيذ وعوده المتعلقة بإعادة اعمار مدينة الموصل.

وجدد المشروع الوطني الدعوة من اجل اعادة جميع النازحين الى مناطقهم المحررة والمضي بعمليات الاعمار وتعويض المتضررين وإطلاق سراح الابرياء وتفعيل الجهد الاستخباراتي لملاحقة الخلايا الارهابية النائمة، إضافة الى المضي بحوار وطني شامل ومصالحة حقيقية تُنهي كل الخلافات والازمات في العراق.

وناشد المشروع الوطني المواطنين في محافظة نينوى بتوحيد كلمتهم ومواقفهم، من اجل ضمان الاستقرار ومنع الانقسامات الداخلية التي تستغلها المجاميع الارهابية لضرب وحدة الشعب العراقي، مؤكدا ضرورة تعزيز النسيج المجتمعي الذي يمثل فسيفساء العراق بكل مكوناته وطوائفه مجتمعة بالمحافظة التي خرجت من محنة كبيرة دفع ثمنها أبناء ام الربيعين.

وختم المشروع الوطني بيانه بتوجيه التحية لأرواح الشهداء والدعوة للجرحى بالسلامة والشفاء , ومعربا عن امنياته بعودة الموصل الحدباء الى سابق عهدها بهمة وسواعد العراقيين.

مقالات ذات صلة