تكنولوجيا

كوالكوم تكشف عن ثلاث معالجات جديدة تهدف لتعزيز أداء الهواتف الذكية المتدنية

Qualcomm-Snapdragon

سوف تصبح الهواتف الذكية المتدنية أكثر ذكاء بفضل المعالجات الثلاثة الجديدة التي كشفت عنها شركة كوالكوم اليوم والتي تحمل الأسماء Snapdragon 632 و Snapdragon 439 و Snapdragon 429. وهذه المعالجات الثلاثة الجديدة ستأتي بتحسينات على مستوى الأداء والرسوميات والكفاءة في الإستهلاك الطاقة. وعلاوة على ذلك، فجميع هذه المعالجات الثلاثة ستضم قدرات الذكاء الإصطناعي والدعم لأنظمة الدفع المحمولة المختلفة.

الشيء الأكثر تميزًا في هذه المعالجات الجديدة هو أنه سيتم تصنيع المعالج Snapdragon 632 بإستخدام عملية 14 نانومتر، في حين سيتم تصنيع المعالجين Snapdragon 439 و Snapdragon 429 بإستخدام عملية 12 نانومتر. وقال السيد Kedar Kondap، وهو مدير المنتجات ونائب رئيس شركة كوالكوم أن هناك أكثر من 1350 جهاز يستخدم معالجات Snapdragon 600 Series، وأكثر من 2300 جهاز يستخدم معالجات Snapdragon 400 Series. ومن المتوقع أن تجلب هذه المعالجات الثلاثة تحسينات كبيرة وميزات محسنة للشركات المصنعة للأجهزة وللمستخدمين على حد سواء، على الأقل وفقا لما صرح به السيد Kedar Kondap.

1

هذه المعالجات الثلاثة الجديدة من شركة كوالكوم متوافقة من ناحية البرمجيات مع المعالجات Snapdragon 626 و Snapdragon 625 و Snapdragon 450. ووفقا لشركة كوالكوم، فهي تقول بأن الأجهزة التي تستخدم هذه المعالجات الثلاثة الجديدة ستبدأ بالظهور في النصف الثاني من هذا العام، لذلك ستكون هناك مجموعة متنوعة من المعالجات بحلول نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة