تكنولوجيا

تقرير جديد يكشف عن الأسعار المحتملة لهواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام

هواتف iPhone

واحدة من المشاكل التي عانى منها الكثيرون مع الهاتف iPhone X ليست هي تصميمه أو مواصفاته التقنية، وإنما كانت سعره الباهظ الذي يبدأ من 1000 دولار أمريكي. وقد أدى ذلك إلى ظهور عدة تقارير تفيد بأن الهاتف لم يكن يباع كما كانت تأمل الشركة، ولكن هل يمكن لشركة أبل أن تعالج هذه ” المشكلة ” هذا العام؟

قالت بعض التقارير أن شركة آبل بإمكانها تخفيض السعر وهذا أمر يبدو أن محللة في مؤسسة Morgan Stanley تؤمن به. وفقا لتقرير جديد من المحللة Katy Huberty من شركة Morgan Stanley، فهي كشفت عن الأسعار المحتملة التي يمكن أن تسعر بها آبل هواتف iPhone القادمة هذا العام، وإذا كانت دقيقة في توقعاتها، فقد يكون هذا خبرًا سارًا للعملاء المحتملين.

وفقا للمحللة Katy Huberty، فهي تعتقد بأن الهاتف iPhone X القادم هذا العام والمزود بشاشة 5.8 إنش سيتراوح سعره بين 800 و900 دولار أمريكي، وهذا سعر أدنى بنحو 100 إلى 200 دولار أمريكي بالمقارنة مع iPhone X الذي تم إصداره في العام الماضي. وتتوقع نفس المحللة أيضًا أن يكلف iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش إبتداء من 1000 دولار أمريكي. وأخيرًا وليس آخرًا، تتوقع المحللة الأمريكية أن يكلف iPhone الثالث المزود بشاشة LCD التي يبلغ حجمها 6.1 إنش نحو 700 دولار أمريكي.

كانت هناك تقارير تقول بأن iPhone المزود بشاشة LCD سيشكل في الواقع الجزء الأكبر من مبيعات iPhone هذا العام. على إفتراض أنه سيكلف فعلا نحو 700 دولار أمريكي، فليس من الصعب تخيل السبب. على أي حال، هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن، ولكن علينا الإنتظار حتى وقت لاحق من هذا العام قبل أن نحصل على المعلومات الرسمية.

مقالات ذات صلة