تكنولوجيا

صورة رسمية مسربة تستعرض لنا الهاتف Meizu 16 مع شاشة ضخمة

Meizu 16

الهاتف Meizu 16 سيصل في شهر أغسطس المقبل، كما أكد لنا الرئيس التنفيذي لشركة Meizu، السيد Jack Wong في وقت سابق من هذا الشهر. وحتى ذلك الحين، فقد ظهرت اليوم صورة رسمية مسربة على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo يقال بأنها للهاتف Meizu 16، وهي تلمح لقدوم هذا الهاتف مع شاشة ضخمة ذات حواف منحنية ومن دون أزرار في الواجهة الأمامية. هناك إطار نحيف في الجزء العلوي من الشاشة، ولكن هذه الأخيرة لن تضم أي قطع في الجزء الأوسط العلوي، كما سبق وذكرنا.

تشير هذه الصورة كذلك إلى أن الهاتف Meizu 16 سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية يتواجد أسفلها حلقة الفلاش LED. وعلى الرغم من أن الصورة لا تكشف عن أي مستشعر لبصمات الأصابع، فمن الممكن أن يضم هذا الهاتف مستشعر بصمات الأصابع في الجانب أو في الشاشة كما إقترحت العديد من الشائعات في الفترة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن التقارير السابقة ذكرت بأن الهاتف Meizu 16 سيكون متاحا في نسختين، واحدة تضم المعالج Snapdragon 710، في حين تضم النسخة الأخرى المعالج Snapdragon 845. وبالتالي، فنحن لا نعرف ما إذا كان السعر المقترح من قبل شركة Meizu يخص النسخة المتوسطة أو النسخة الراقية من الهاتف Meizu 16.

جدير بالذكر أن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meizu كان قد أوضح في وقت سابق بأن الهاتف Meizu 15 هو طريقة الشركة في إختبار المياه غير المختبرة، في حين أن الهاتف Meizu 16 سيكون الهاتف الرائد الأكثر تقدمًا بشكل كبير من خلال الإستفادة من قدرات المعالج Snapdragon 845 بشكل أكبر. ومع ذلك، تقول التقارير السابقة كما أشرنا سابقًا بأن الهاتف Meizu 16 سيأتي في نسختين، واحدة ستضم المعالج Snapdragon 845، في حين ستضم النسخة الثانية المعالج Snapdragon 710.

لكن المثير للإهتمام هو أن النسخة المزودة بالمعالج Snapdragon 845 ستضم أنبوب نحاسي لتبديد الحرارة لمساعدة الهاتف على الإستفادة الكاملة من المعالج مع إبقاءه في وضعية مريحة أكثر أثناء جلسات اللعب الطويلة. ليست هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها الشركات تستخدم غرفة تبريد خاصة للمعالج في هواتفها الذكية، فقد سبق لشركة سامسونج أن قامت بذلك مع هواتف Galaxy S7، وشركة Razer مع الهاتف Razer Phone، وشركة Xiaomi مع الهاتف BlackShark.

على أي حال، الهاتف Meizu 16 سيكون هاتفًا رئدًا مع شاشة تغطي نسبة كبيرة من واجهة الجهاز ومستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة، لذلك لا يمكننا الإنتظار حتى يتم إطلاقه خلال النصف الثاني من هذا العام.

مقالات ذات صلة