نيويورك تايمز: تحالف العبادي والسيد الصدر فاجأ الكثير من المراقبين السياسيين

نيويورك تايمز: تحالف العبادي والسيد الصدر فاجأ الكثير من المراقبين السياسيين

العبادي و الصدر

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز التحالف بين كتلتي سائرون والنصر الذي أعلن عنه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس الوزراء حيدر العبادي في مدينة النجف مفاجأة للكثير من المراقبين السياسيين.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن المفاجأة بتحالف الصدر مع العبادي جاءت بعد تحالفه مع الفتح برئاسة هادي العامري المدعوم من إيران، موضحة أن تحالفه الجديد مع العبادي لا يعني نهاية لتحالفه مع العامري.

وبين التقرير أنه على الرغم من خطابات السيد الصدر التي اتسمت بالحدة ضد الأميركيين في السابق ، أصبحت أكثر ليونة تجاههم منذ اجراء الانتخابات الشهر الماضي، لافتا إلى أن المسؤولين العسكريين في الجيش الأميركي يواجهون قرارا صعبا في كيفية التعامل مع حكومة يسيطر عليها الصدر وقادة آخرون مثل العامري.

وأضافت الصحيفة ان الخارطة الانتخابية المعقدة للعراق لن تمكن سائرون والحكمة والفتح والنصر من تشكيل حكومة واختيار رئيس وزراء جديد إلا بتشكيل تحالف أوسع يضم أحزابا سنّية وكردية أيضا.

ونقلت الصحيفة عن جعفر الموسوي المتحدث السياسي باسم السيد الصدر، إنّ تحالف سائرون لديه خمسة مرشحين قيد الدراسة لتولي منصب رئاسة الوزراء في الحكومة العراقية المقبلة.