Galaxy S10 سيتخلص من قارئ قزحية العين لصالح مستشعر البصمة المدمج في الشاشة

Galaxy S10 سيتخلص من قارئ قزحية العين لصالح مستشعر البصمة المدمج في الشاشة

Galaxy-S9

على الرغم من أنه يتعين علينا الإنتظار حتى أوائل العام المقبل قبل أن نحصل على فرصة رؤية الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 من قبل شركة سامسونج، فيبدو أن لدى وكالة الأنباء الكورية الجنوبية The Bell بعض المعلومات المثيرة للإهتمام حول بعض المواصفات التقنية للهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10.

ووفقا لمصدر مطلع على المسألة، فقد أخبر الصحيفة الكورية الجنوبية بأن قارئ قزحية العين سيختفي في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 ليكون بذلك Galaxy Note 9 القادم في النصف الثاني من هذا العام هو على الأرجح أخر هاتف رائد من شركة سامسونج يستخدم هذه التكنولوجيا. بدلا من تكنولوجيا التعرف على قزحية العين، يقال بأن شركة سامسونج ستقوم بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة في الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 جنبا إلى جنب مع تقنية التعرف على الوجه.

على أي حال، عن طريق التخلص من قارئ قزحية العين، ستكون الشركة الكورية الجنوبية قادرة على توفير بعض المال من أجل إستثماره في تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه. وتفيد التقارير أن شركة سامسونج تعمل مع شركة صهيونية تدعى Mantis Vision لتطوير التكنولوجيا اللازمة.

كما سبق وأشرنا، الهاتفين Galaxy S10 و +Galaxy S10 سيأتيان أيضا مع مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة كميزة أمنية بيومترية بديلة. في الحقيقة، هذا لا يبدو مستبعدًا بالنظر إلى أننا رأينا العديد من الهواتف الذكية الصينية تصل إلى السوق في الأونة الأخيرة مع هذه التكنولوجيا، وعلى سبيل المثال نذكر Vivo NEX S و Xiaomi Mi8، فضلا عن Vivo X21 UD والعديد من الهواتف الأخرى.

هناك أيضًا احتمال أن يعمل قارئ بصمات الأصابع كمستشعر لقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ولكن هذا قد يستغرق بعض الوقت لتطويرها، ونحن لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة سامسونج ستجعلها تعمل بشكل صحيح في الوقت المناسب.