الرياضة

لوف: إمتاع الجماهير لا يقل أهمية عن الفوز

لوف
لوف

دافع يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، عن لاعبيه مسعود أوزيل وإلكاي جوندوجان، في ظل الانتقادات التي تعرضا لها بعد الصورة المثيرة للجدل، التي التقطاها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي تصريحات لمجلة “دير شبيجل”، قال المدير الفني للمانشافت إنه يعرف اللاعبين الاثنين منذ فترة طويلة جدا ويعلم أنهما متجاوبان تماما مع القيم المعمول بها في ألمانيا”.

وأضاف “هذا بالنسبة لي هو الشيء الأكثر أهمية، فاللاعبان مندمجان بشكل جيد فعلا في ألمانيا، وهذا أستطيع أن أؤكده”.

وكانت مطالب في ألمانيا أثيرت باستبعاد اللاعبين من قائمة المنتخب في أعقاب نشر صورتيهما مع أردوغان منذ أسابيع.

ولاحقت صافرات الاستهجان من الكثير من المشجعين الألمان، جوندوجان، في المباراة التجريبية التي كان المنتخب الألماني قد خاضها أمام نظيره السعودي، حيث تجدد تصعيد النقاش مرة أخرى حول واقعة الصورة مع أردوغان.

وعن دوره كمدرب للمنتخب، قال لوف إنه يرى نفسه ” كمطور وصاحب رؤية، وهذا يكمن في أعماقي، وأنا دائم التفكير فيما ستؤول إليه كرة القدم وفي المكان الذي سنكون عليه في غضون أربعة أعوام”.

وأضاف أن الأمر لا يتعلق بالنسبة له بتحقيق نجاح رياضي فحسب “فلابد من إمتاع الناس عندما يشاهدون المنتخب، فنحن راغبون في أن نكون فريقا يكون طموحا ومنضبطا وقادر على تحقيق السعادة في اللعب، وهذا كان ولا يزال دائما مهما جدا”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني سيخوض أولى مبارياته في مونديال روسيا، غدا الأحد، أمام المنتخب المكسيكي في العاصمة الروسية موسكو.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة