تكنولوجيا

مستخدمي Windows 10 سيكون بإمكانهم قريبًا تثبيت التطبيقات عن بعد

Windows 10

ترغب شركة مايكروسوفت في تسهيل عملية تحميل التطبيقات من متجر Microsoft Store، وهي الآن قامت بإضافة ميزة جديدة ستتيح للمستخدمين القيام بذلك تمامًا. ستمكن هذه الميزة الجديدة المستخدمين من تثبيت التطبيقات عن بعد على أي حاسوب يتم تسجيل الدخول إليه مباشرة من نسخة الويب من المتجر. هذه ليست ميزة جديدة تمامًا بالنسبة لشركة مايكروسوفت لأنها كانت موجودة في نظام Windows Phone.

لم تكن الميزة حصرية لهواتف Windows Phone أيضًا لأنه كان من الممكن القيام بهذا على أجهزة الأندرويد من خلال متجر Google Play Store منذ فترة. ومع ذلك، هذه هي المرة الأولى التي تجلب فيها شركة مايكروسوفت هذه الميزة إلى الحواسيب الشخصية PC.

windows-10-apps-remote-install-640x311

كان يطلب من المستخدمين في السابق فتح متجر Microsoft Store على الحواسيب الخاصة بهم عند فتح صفحة التطبيق على نسخة الويب من المتجر. ومع ذلك، تتيح هذه الميزة الرائعة إمكانية تصفح التطبيق من أي مكان وإستخدام الخيار ” تثبيته على أجهزتي ” ليتم تلقائيا تثبيت التطبيق على أجهزة المستخدم. يمكن إستخدام هذا الخيار لتثبيت أي تطبيق تم تسجيله بالفعل على حساب مايكروسوفت الخاص بك على أي حاسوب قمت بتسجيل الدخول إليه.

يبدو أن هذه الميزة متاحة فقط لفئة محدودة من مستخدمي Windows 10 في الوقت الراهن، ولكن من المحتمل أن يتم إصدارها للمزيد من المستخدمين في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة