اخبار العراق

مثنى السامرائي ينتقد قرار وزارة الصناعة بتحويل الشركة العامة للأدوية في سامراء الى الخصخصة

مثنى السامرائي

اعتبر القيادي في ائتلاف الوطنية مثنى السامرائي قرار وزارة الصناعة بشأن تحويل الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء الى الخصخصة حالة تخبط في ادارة الوزارة.

وقال السامرائي في بيان انه من المستغرب ان تنتهج وزارة الصناعة نهجا غير مدروس وتتخذ على اساسه قرارات ارتجالية دون النظر الى عواقب قراراتها، مبينا ان الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء كانت واحدة من مفاخر الصناعة الوطنية ليس في العراق فحسب بل على مستوى الشرق الاوسط، منتقدا اهمال الوزارة لها من خلال قراراتها بتغيير الادارات وفقا لمعايير الولاءات الضيقة بدلا من معايير الكفاءة والنزاهة مما حولها الى شركة تعاني من صعوبات كبيرة في تطوير منتوجاتها وتحسين ادائها.

ولفت السامرائي الى ان قرار الوزارة بتحويل الشركة الى قطاع الاستثمار بدلا من السعي لتطويرها واعادتها الى سابق عهدها كشركة رابحة تدعم الدولة وموازنتها دليل على فشل الوزارة في القيام بواجباتها تجاه مؤسساتها الناجحة، متسائلا عن الاهداف الحقيقية للقرار وهل خلفه تحقيق مصالح شخصية على حساب المال العام والمصلحة الوطنية.

وطالب رئاسة الوزراء بضرورة إيقاف قرارات وزارة الصناعة المتعلقة بالشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء، ومطالبتها بتصحيح اخطائها والعمل على دعم هذه الشركة والسعي لإنجاحها وبما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة